الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدفاع الروسية: مقتل 4 مدنيين وإصابة 20 في هجمات أوكرانية على بيلجورود

المعدات الأوكرانية - أرشيفية

المعدات الأوكرانية - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال حاكم مقاطعة بيلجورود، فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الثلاثاء، إن هناك 4 مدنيين قتلوا وأصيب نحو 20 آخرين جراء قصف أوكراني استهدف المقاطعة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح حاكم المقاطعة الروسي خلال بيان نشرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، تعرضت مقاطعة بيلجورود لهجمات متكررة من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، مضيفًا، أن الساعات الماضية كانت صعبة للغاية بالنسبة للمقاطعة.

وأضاف «جلادكوف»، أن الهجمات الأوكرانية تسببت في مقتل 4 مدنيين، وأصيب 20 شخصًا، إلى جانب وجود نحو 17 شخصًا في مؤسسات الرعاية الصحية، اثنان منهم في حالة خطيرة، وجميعهم يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وأشار حاكم مقاطعة بيلجورود، إلى أن هناك عدد من المنشآت التي تضررت، والتي من بينها، 160 شقة، 60 منزلًا خاصًا، 140 سيارة نتيجة الهجمات الأوكرانية الأخيرة، مضيفًا، أن السلطات في المقاطعة ستحاول بدء جميع أعمال الترميم في أسرع وقت ممكن.

الدفاع الروسية تتصدى لعدد من المسيرات

في السياق ذاته قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان نقلته القاهرة الإخبارية، أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من إسقاط 38 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعات: «أستراخان، بيلجورود، فورونيج، كورسك، ورستوف»، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية في بيانها، أن القوات المسلحة الروسية دمرت رتلًا من المعدات العسكرية الأوكرانية في ستيتكوفكا الواقعة في ضواحي مقاطعة سومي.

قصف مستشفى أطفال في كييف

وجاءت العمليات الأوكرانية التي استهدفت مناطق داخل روسيا، بعد أن قامت القوات المسلحة الروسية، أمس الإثنين، بتنفيذ قصف صاروخي عنيف، استهدف عدة مناطق في العاصمة الأوكرانية كييف، أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وخلال القصف، استهدفت القوات المسلحة الروسية مستشفى أخمديت للأطفال الواقعة في العاصمة الأوكرانية كييف، والمتخصصة في علاج أمراض السرطان والدم والأمراض المزمنة.

وحسبما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فإن القوات المسلحة الروسية أطلقت أكثر من 40 صاروخًا على عدد من المدن الأوكرانية، من بينها العاصمة الأوكرانية كييف، مضيفًا، أن الصواريخ أصابت كييف ومناطق في دنيبرو وكريفي ري وسلوفيانسك وكراماتورسك.

وأشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إلى أن القصف أدى إلى إصابة مبانٍ سكنية وبنى تحتية مدنية، إلى جانب مستشفى للأطفال، حسبما نقلت وسائل إعلام مختلفة عن بيان للرئيس الأوكراني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search