الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عقب الاجتماع الأسبوعي الأول للحكومة

اليوم، مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

محمد الداوي

A A

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مؤتمراً صحفياُ اليوم الثلاثاء، عقب الاجتماع الأسبوعي الأول للحكومة الجديدة.

ويترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأول للحكومة بالتشكيل الجديد بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة.

الملفات المتعلقة بالخدمات المختلفة

ويناقش الاجتماع، ملفات الوزارات للوزراء الجدد، كما يناقش الملفات المتعلقة بالخدمات المختلفة والمشروعات الجاري تنفيذها حاليا، ويتناول الخطط الاستثمارية بالمحافظات، ومدى متابعة كافة المشروعات التى يتم تنفيذها والتأكد من التزامها بالتوقيتات الزمنية المحددة لها وتقديم التيسيرات بما يضمن سرعة الانتهاء منها وتحقيق الاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها لإقامة هذه المشروعات.

عرض تقرير اللجنة على مجلس النواب خلال جلسته القادمة

وعرضت الحكومة الجديدة برنامجها على مجلس النواب، وشكل المجلس لجنة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، لدراسة برنامج الحكومة تستمر لمدة 10 أيام وأول اجتماع لها الأربعاء، ويكون الحد الأقصى لدراسة البرنامج 10 أيام وستنعقد اللجنة حتى يوم الاثنين القادم، لعرض تقريرها على المجلس في جلسة 21 يوليو، منوهاً أن التقرير يتضمن ملاحظات وتوصيات، على برنامج الحكومة بعد دراسته.

الرئيس السيسي وجه بالعمل على تحقيق قائمة أولويات للمرحلة المقبلة

ووجه المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب و رئيس اللجنة الخاصة، الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على توجيهاته للحكومة بالعمل على تحقيق عدد من الأهداف وفق قائمة أولويات للمرحلة المقبلة في مقدمتها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري، ورفع العبء عن المواطن المصري وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية، وضرورة التطوير الشامل في الأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التحديات.

مراجعة ما جاء بالبرنامج المقدم من الحكومة

وأكد رئيس اللجنة الخاصة على حرص اللجنة على مراجعة ما جاء بالبرنامج المقدم من الحكومة ومدى التزام البرنامج بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بما يلبي تطلعات وطموحات الشعب المصري، وتحقيق مستوى أفضل من الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل عاجل وملموس، بما يشمله ذلك من مواجهة عاجلة لارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، والحد من التضخم، وسرعة الانتهاء من حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية وتعميق الصناعة المحلية، فضلاً عن مواجهة التحديات الإقليمية للدولة المصرية التي تؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.