الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ساعات وتعقد الحكومة أول اجتماع بالتشكيل الجديد

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

محمد الداوي

A A

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، الاجتماع الأول للحكومة بالتشكيل الجديد بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة.

الخطط الاستثمارية بالمحافظات

ويناقش الاجتماع، ملفات الوزارات للوزراء الجدد، كما يناقش الملفات المتعلقة بالخدمات المختلفة والمشروعات الجاري تنفيذها حاليا، ويتناول الخطط الاستثمارية بالمحافظات، ومدى متابعة كافة المشروعات التى يتم تنفيذها والتأكد من التزامها بالتوقيتات الزمنية المحددة لها وتقديم التيسيرات بما يضمن سرعة الانتهاء منها وتحقيق الاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها لإقامة هذه المشروعات.

ملفات وتقارير الوزارات الخدمية

ويتطرق الاجتماع لعدد من الملفات والتقارير من مختلف الوزارات خاصة الوزارات الخدمية ومدى توفير خدماتها للمواطنين في اطار حرص الحكومة على توفير حياة كريمة للمواطنين.

ضبط الأسعار وتوفير السلع الغذائية

ويستعرض اجتماع الحكومة، أيضا آخر مستجدات جهود الحكومة من خلال لجنة ضبط الأسعار وتوفير السلع الغذائية للمواطنين، كما يبحث الاجتماع، آليات تنفيذ المشروعات القومية، ومناقشة آليات جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية للنهوض بالاقتصاد الوطني.

أزمة تخفيف الأحمال في الصيف

و طمأن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشعب المصري، بشأن أزمة تخفيف الأحمال في الصيف والتي شغلت الرأي العام والمواطنين بصورة كبيرة خلال الشهور الماضية، مؤكداً أنهاء هذه الأزمة نهاية الشهر الجاري.

انخفاض الأسعار في الأسواق

وقال رئيس الوزراء إن الحكومة تعمل على انخفاض الأسعار في الأسواق الفترة المقبلة، ومحاولات الحكومة المتعددة في ضبط الأسعار في الأسواق وذلك من خلال الإفراج الجمركي عن السلع في الموانئ، والحملات الرقابية علي الأسواق لضبط الأسعار ومنع احتكار التجار للسلع.

أولويات الحكومة خلال المرحلة المقبلة

وأكد مدبولي على اهتمام الحكومة الشديد خلال الفترة الماضية بشأن ملف الزراعة والصحة والتعليم تلك الملفات التي تعتبر من أهم الأشياء التي تمس المواطن المصري بشكل كبير وأساس.

خروج مصر من عنق الزجاجة في أزمة النقد الأجنبي

وطمأن رئيس مجلس الوزراء الشارع المصري بشأن تقدم الإقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة ونحاج الدولة المصري في الخروج من عنق الزجاجة بالنسبة لأزمة النقد الأجنبي التي عانت منها مصر الشهور الماضية، كما أن الدولة نجحت بشكل كبير في توفير النقد الأجنبي لحل العديد من المشاكل التي واجهت الحكومة بشكل كبير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.