الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انخفاض جديد في أسعار النفط العالمية بعد انحسار إعصار «بيريل»

البنزين

البنزين

أحمد مبروك

A A

تراجعت أسعار النفط، مع انحسار تأثير إعصار «بيريل» على إحداث اضطرابات كبيرة في البنية التحتية للنفط في تكساس.

انخفض سعر خام «غرب تكساس الوسيط» بـ1% ليغلق بالقرب من 82 دولاراً للبرميل بعد أربعة أسابيع متتالية من المكاسب.

أسعار البنزين في اجتماع لجنة تسعير  المحروقات 2024

وتجتمع لجنة تسعير المحروقات في مصر، خلال شهر يوليو، والتي تحدد خلاله أسعار البنزين والسولار، وكذلك أسطوانات الغاز، وهو ثان اجتماعات اللجنة في العام الجاري 2024.

وشهد اجتماع لجنة  المحروقات الأخير، ارتفاعًا في أسعار البنزين بجميع أصنافه، بمقدار جنيه واحد في اللتر، وذلك عقب ارتفاع أسعار البترول مؤخرًا على المستوى العالمي.

دفعت المخاوف من أن إعصار «بيريل» سيعطل عمليات النفط في خليج المكسيك وتكساس، العقود الآجلة للارتفاع في الأسبوع الماضي، لكن تقلص هوامش أسعار المنتجات يشير إلى أن العاصفة كانت أقل تعطيلاً للبنية التحتية مما كان متوقعاً.

وتواجه الصادرات تأخيرات بعد إغلاق ميناء هيوستن وميناء كوربوس كريستي-حيث سيظل ميناء هيوستن مغلقاً حتى يوم الثلاثاء، بينما أُعيد فتح ميناء كوربوس كريستي. انقطعت الكهرباء عن حوالي 85% من هيوستن، مما أجبر شركات النفط على تعديل عملياتها، وبالإضافة إلى إعصار «بيريل»، بدأت حرائق الغابات في كندا تهدد إنتاج النفط.

وصلت أسعار النفط الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى لها منذ أواخر أبريل، حيث زاد مديرو الأموال من مراكز الشراء الصافية على خام «برنت» للأسبوع الرابع، مع توقعات بارتفاع الطلب وانخفاض المخزونات خلال أشهر الصيف. ومع ذلك، واجه الارتفاع بعض المقاومة من علامات ضعف من الصين. دفع هذا التجاذب إلى تقليص عدد التحركات الكبيرة في الأسعار، وخفض مقياس تقلبات إلى أدنى مستوى له منذ عام 2019 يوم الجمعة.

يتوقع المتداولون عدة تقارير هذا الأسبوع ستسلط الضوء على توازنات النفط الخام العالمية. ستصدر منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والتي خفضت الإنتاج لدعم الأسعار، توقعاتها الشهرية يوم الأربعاء، بينما تصدر وكالة الطاقة الدولية توقعاتها يوم الخميس. كما ستصدر إدارة معلومات الطاقة الأميركية نظرة عامة بشأن النفط.

انخفض سعر خام «غرب تكساس الوسيط» تسليم أغسطس 1% ليغلق عند 82.33 دولار للبرميل في نيويورك.
تراجع سعر خام «برنت» تسوية سبتمبر بـ0.9% ليصل إلى 85.75 دولار للبرميل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.