الخميس، 04 يوليو 2024

08:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اعرف أسعار النفط العالمية قبل اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية

البنزين

البنزين

أحمد مبروك

أسعار البنزين، تشهد الفترة الحالية تقرب من قبل المواطنين لقرارات  لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية التي من المقرر أن تجتمع مطلع شهر يوليو المقبل.

وفي هذا السياق نستعرض أسعار النفط العالمية والتي تؤثر بشكل ملحوظ على قرارات لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية.

ارتفاع أسعار النفط العالمية

وارتفعت أسعار النفط العالمي، لكنها ظلت تتحرك داخل نطاقها العرضي المعتاد بين الزخم الصعودي في الأسواق الأوسع، ومن جانب آخر، الأساسيات الضعيفة للسلعة على المدى القريب، مما دفع المتداولين إلى تحويل تركيزهم إلى عقود العام المقبل.

صعد سعر خام غرب تكساس الوسيط حوالي 1% ليقترب من 82 دولاراً للبرميل، ولا يزال يتحرك داخل النطاق العرضي البالغ دولارين والذي سيطر على تحركاته خلال الأسبوع الحالي. يمثل ذلك أضيق نطاق تداول أسبوعي لخام غرب تكساس الوسيط منذ يناير 2021.

وفشلت الزيادة الكبيرة غير المتوقعة بمخزونات الخام الأميركية في جذب الأسعار لأسفل يوم الأربعاء، إذ عزز صعود الأسهم شهية المستثمرين للأصول الخطرة بحسب الشرق بلومبرج.

زيادة النشاط على عقود 2025

ساعد الجمود الذي تشهده أسواق الخام على زيادة النشاط على عقود 2025، في ظل بحث المستثمرين عن مزيد من سبل الربح. ارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط لشهري يونيو وديسمبر 2025 إلى أعلى مستوياتها خلال شهرين يوم الخميس.

منح التقرير الحكومي الأخير المراهنين على هبوط الأسعار الكثير من الدوافع. إذ ارتفعت مخزونات الخام على ساحل الخليج الأميركي بمقدار 2.05 مليون برميل الأسبوع الماضي، فيما سجلت المخزونات الإجمالية أعلى مستوياتها منذ أبريل. ظهرت دلائل على ضعف استهلاك الوقود، مع تراجع الطلب على البنزين ووقود الطائرات.

ومع ذلك، تتجه أسعار النفط لتحقيق مكاسب شهرية وسط توقعات بارتفاع الاستهلاك خلال موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة.

قال أليكس هودز، محلل الطاقة لدى "ستون إكس" (StoneX): "الأسواق المادية ليست قوية حقاً في الوقت الحالي". و"وهذا يوفر المزيد من الأدلة على أن هذا الصعود يعتمد بشكل أكبر على آفاق الطلب أكثر مما هو الحال على أرض الواقع".

يترقب التجار أيضاً مجموعة من البيانات الاقتصادية الأميركية خلال اليومين المقبلين، بما في ذلك أرقام الاستهلاك الشخصي والتوظيف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.