الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض: دول الناتو زادت من انفاقها على الدفاعات مع تولي إدارة بايدن

جون كيربي منسق الاتصالات للبيت الأبيض للأمن القومي

جون كيربي منسق الاتصالات للبيت الأبيض للأمن القومي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي، اليوم الإثنين، إنه منذ 75 عامًا لعب حلف شمال الأطلسي «الناتو» دورًا مهمًا في حماية الشعب الأمريكي، وجعل العالم أقل خطورة، مضيفًا، أنه أقوى حلف دفاعي في التاريخ.

وأضاف كيربي خلال مؤتمر صحفي نقلته وسائل إعلام مختلفة، أنه بفضل الرئيس الأمريكي جو بايدن بات حلف شمال الأطلسي «الناتو»، أصبح الحلف أوسع وأكبر وأكثر اتحادًا، خاصًة، وأنه عمل بكل جد من أجل توسيع العضوية الخاصة بالحلف، خاصًة، بعد انضمام فنلندا والسويد بصورة رسمية إلى الحلف.

وأوضح منسق الاتصالات الاستراتيجية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قضى ساعات طويلة خلال عامي 2021 و2022، من أجل بناء تحالف قوي يهدف لصد الهجمات الروسية التي نفذت ضد أوكرانيا، إلى جانب تشجيع الرئيس على بناء الشراكات القوية بين دول الحلف ودول الصديقة والشريكة خاصًة، الدول في منطقتي المحيط الهندي والهادئ.

وأضاف كيربي، أن التهديدات العالمية إلى جانب التهديدات الإرهابية مرتبطة ببعضها البعض، مضيفًا، أن بايدن شجع دول الحلف للاستثمار في القدرات الدفاعية.

وأوضح منسق الاتصالات الاستراتيجية، أنه مع تولي إدارة بايدن – هاريس الحكم، كانت هناك تسع دول فقط تنفق على التعزيزات الدفاعية بما يعادل 2%، موضحًا، أن الرقم ارتفع إلى رقم قياسي حيث باتت 23 دولة تنفق أكثر من 2% من الناتج المحلي الخاص بها في ملف التعزيزات الدفاعية.

وأضاف جون كيربي، أن غدًا مساءً سيرحب الرئيس الأمريكي جو بايدن سيرحب بقادة دول حلف شمال الأطلسي الناتو، الذين سيشاركون في العيد رقم 75 لتأسيس حلف شمال الأطلسي، وكذلك سيلتقي برئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، ثم سيستضيف هو وزوجته د. جيل بايدن قادة الحلف في حفل عشاء.

وأوضح منسق الاتصالات الاستراتيجية، أن الرئيس الأمريكي سيعقد عددًا من اللقاءات الثنائية مع عدد من الزعماء المشاركين في قمة الناتو، على رأسهم رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.