الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس العلاقات الدولية بالأهرام: ماكرون أوقف تقدم اليمين المتطرف

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

أيمن عبدالمنعم

A A

قال د. أحمد قنديل رئيس وحدة العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية والسياسية، اليوم الإثنين، إن ما قام به الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من خلال حل البرلمان الفرنسي، وعقد انتخابات مبكرة، كان بمثابة مخاطرة قوية منه.

وأضاف قنديل خلال تصريحات لموقع الجمهور الإخباري، أن المخاطرة التي قام بها الرئيس الفرنسي، كان الهدف منها إثبات أن فوز اليمين المتطرف في البرلمان الأوروبي لا يعني بالضرورة فوزه في الانتخابات التشريعية الفرنسية، ما يعني أن اليمين لن يفوز في انتخابات البرلمان التي تمكنه من تسيير الأمور داخل فرنسا، من خلال وضع الميزانية أو التأثير في السياسات الفرنسية.

وأوضح خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية الاستراتيجية، أن الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية هي دليل على فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الرهان الذي وضعه من قبل، والدليل على ذلك، هو تمكن ماكرون من كبح تقدم التجمع الوطني بقيادة مارين لوبان وجوردان بارديلا، والدليل الآخر هو قرار إيمانويل ماكرون بإبقاء رئيس الوزراء الفرنسي جابرييل آتال في منصبه كرئيس للحكومة الفرنسية.

التعامل مع الشرق الأوسط والمهاجرين

وأكد د. أحمد قنديل خلال تصريحاته فيما يخص التعامل مع القضايا في الشرق الأوسط، أن مواقف اليسار تختلف كليًا مع المواقف التي قد يتخذها اليمين المتطرف تجاه القضايا المختلفة في الشرق الأوسط.

وتابع رئيس وحدة العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية، أن اليمين المتطرف بصفة عامة لديه نوع من العداء تجاه قضايا العرب والمهاجرين بشكل خاص في فرنسا، مضيفًا، أن الجالية الإسلامية في فرنسا قدمت كافة أشكال الدعم لكافة القوى السياسية المتقدمة للانتخابات التشريعية عدا اليمين المتطرف، خاصًة أن الجميع من تلك الجاليات في فرنسا يعلمون كيف يتعامل اليمين المتطرف على رأسه التجمع الوطني بقيادة مارين لوبان وجوردان بارديلا مع قضايا العرب والمهاجرين.

وأضاف قنديل، أن فوز الجبهة الشعبية المعبرة عن تيار اليسار في فرنسا، لن يؤثر بصورة كبيرة على القضايا الخاصة بالشرق الأوسط أو المهاجرين، خاصًة، فيما يخص القضايا العالقة في الشرق الأوسط في الوقت الحالي على رأسها القضية الفلسطينية.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.