الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفاجأة، تحالف اليسار يتصدر الانتخابات الفرنسية على حساب ماكرون ولوبان

الانتخابات الفرنسية - أرشيفية

الانتخابات الفرنسية - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

الانتخابات الفرنسية، قالت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الأحد، إن التقديرات الأولية تشير إلى أن تحالف اليسار حل في المرتبة الأولى أمام معسكر ماكرون، والتجمع الوطني اليميني المتطرف بقيادة مارين لوبان.

وأشارت التقديرات حسبما نقلت القاهرة الإخبارية عن وكالة الأنباء الفرنسية، إلى أن الكتل الثلاثة المتصدرة لم تحصل أي منهما على الأغلبية المطلقة داخل البرلمان الفرنسي.

وحسبما نقلت شبكة فرانس 24، فإنه التقديرات أشارت إلى أن التحالف اليساري أو كما يطلق عليه الجبهة الشعبية الجديدة حصلت على الأغلبية غير المطلقة في الانتخابات الفرنسية بحصيلة مقاعد تراوحت بين 172 إلى 215 مقعدًا.

بينما حل تحالف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "معا"، المركز الثاني بإجمالي مقاعد تراوحت بين 150 إلى 180 مقعدًا في البرلمان الفرنسي.

وحل التجمع الوطني اليميني المتطرف بقيادة مارين لوبان، على المركز الثالث بحصيلة مقاعد تراوحت بين 115 إلى 155 مقعدًا، وهو عكس التوقعات التي تنبأت بأن اليمين المتطرف سيحوز على الأغلبية داخل الانتخابات الفرنسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.