الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحدهم حُرم من اللعب للريال، حالات واجهت نفس مصير أحمد رفعت بالكرة المصرية

أحمد رفعت

أحمد رفعت

حسين العجيلي

A A

أحمد رفعت، تسببت وفاته في صدمة قوية للوسط الرياضي المصري، خاصة أن خبر وفاته جاء بعد بريق من الأمل، وعودته للحياة مرة أخرى، وبعد بدء رحلة التعافي، والجميع ينتظر عودته للملاعب مرة أخرى إلا أن قدر الله غالب.

وفاة أحمد رفعت، لا يخفى عن أحد أنها جاءت بعد ضغوطات نفسية كبيرة، تسبب في إحباط له، ومشاكل أدت إلى سقوطه في أرض الملعب، ودخوله في نفق مظلم انتهى بوفاته خلال الساعات القليلة الماضية.

على غرار أحمد رفعت، أزمات جديدة في الدوري المصري

أزمة أحمد رفعت، ليست الوحيدة في كرة القدم المصرية، لكنها كُتب لها الظهور للنور، لتكون إنذارًا لجميع المقصرين في حقوق اللاعبين، ولا سيما الناشطين بالدرجات الأدنى، المهدورة حقوقهم، ولا يجدون من يرفع عنهم تلك المعاناة، لأنهم لا يمتلكون مهارة الشكوى، أو بالقول الصحيح، لن يبالي بهم أحد.

أزمات جديدة مشابهة لما حدث مع أحمد رفعت، الأزمة الأولى والتي أخرجها للنور صاحبها، الذي يُدعى «محمود دولة»، لاعب البنك الأهلي السابق، لكن بعد فوات الأوان، والذي سرد قصته في سطور حزينة، نعرضها لكم خلال التقرير التالي:

بالمستندات، تكرار أزمة أحمد رفعت في الدوري المصري

اللاعب كتب على حسابه الرسمي، عبر موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، قائلا: «بمناسبة اللي بيحصل ف الكورة اليومين دول، أنا كان جايلي فترة معايشة من ريال بيتيس الإسباني في شهر 10، موسم 2022، وحد كان مسؤل في نادي البنك الأهلي، أقسم بالله أقسم بالله أقسم بالله، قالي لو سافرت من ورانا لأبطلك كورة».

وتابع: «أنا خوفت وقولتله طيب أنا هقعد من غير م اطلع الفريق الأول قالي هتمضي على بياض و هطلعك الأسبوع الجاي، سمعت كلامه ومضيت، العقود اتقطعت بعد ما طلعت من المكتب ولا طلعت فوق ولا سافرت ولا عملت عقد».

وأنهى: «الوكيل بتاعي كان بيكلمهم، ومحدش بيرد عليه يجيلهم النادي يتهربوا منه».

بعد أحمد رفعت، مسلسل أزمات في الدوري المصري

بعد أزمة محمود دولة، تعبها الأزمة الثالثة، حينما خرج محمد حسن، نجم نادي الإسماعيلي عن صمته، حيث كشف عن تعرضه للضغط النفسي والعصبي من جانب إدارة ناديه، خلال الفترة الماضية، وكشف عن تعرضه للإيقاف يوم 26 من شهر مايو الماضي.

محمد حسن نشر عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة “إنستجرام”، صورة ليده توضح إصابته بمرض جلدي نتيجة الضغط النفسي وحرمانه من التدريبات تنفيذا للعقوبة التي وقعت عليه.

وأشار "حسن" : ده برضو أحد أعراض الضغط النفسي اللي الواحد بيشوفو.

 

لاعب الإسماعيلي يكشف تفاصيل أزمته النفسية

وتابع لاعب الإسماعيلي: «بقالي شهر ونص ممنوع من التمرين وأن أمارس الحاجة اللي بحبها لمجرد أن في شخص قرر ده بدون سبب».

وأضاف: «من كتر الزعل والواحد يكتم جواه الجسم بدأ يتكلم ويشتكي، ده حال ناس كتير بتقابل في شغلها ناس مريضة نفسيا بتطلع مرضها عليك».

واختتم: «انا بقول لأي حد يحصل معاه كدة ما تكتمش جواك ومتجيش على نفسك علشان حد ما بيخفش عليك وعلي زعلك، القهر ده إحساس وحش أوي ربنا ما يكتبوا على حد، ربنا اسمه العدل لو حقك ما ختوش في الدنيا في الآخرة هتاخده أضعاف، ربنا يرحمك يا رفعت، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين».

وفاة أحمد رفعت

رحل أحمد رفعت عن عالمنا في عمر الـ 31 عامًا، بعد تعرضه لتوقف مفاجئ في عضلة القلب، ونقل على الفور للمستشفى، لكن فشل إنعاشه، وتدهورت حالته الصحية ليرتقي بعدها إلى الرفيق الأعلى.

أزمة أحمد رفعت، كانت قد بدأت في 11 مارس 2024، خلال مشاركته رفقة فريقه مودرن سبورت «فيوتشر»، بمباراة بالدوري المصري أمام الاتحاد السكندري، وسقط داخل أرضية الملعب، قبل أن يتدخل الجهاز الطبي لفريقه ويقوم بعلاجه، وتم نقل رفعت بسيارة الإسعاف إلى أقرب مستشفى في ظل معاناته من إصابة خطيرة، وعاش اللاعب لحظات صعبة، قبل أن تتحسن حالته مؤخرا.

وغادر أحمد رفعت العناية المركزة وتم نقل اللاعب إلى غرفة عادية مجهزة، حيث خضع للرعاية الكاملة وإشراف كامل من الأطباء، وذلك بعد تحسن في حالته الطبية، وتحسن وظائف الكلى.

مسيرة أحمد رفعت الكروية

بداية مسيرة أحمد رفعت الكروية، كانت في السابعة من عمره، عندما اختبر في نادي الزمالك ولكن تم رفضه وخرج منه للاختبار في النادي الأهلي، والذي وُفّقَ به واستمر معه حتى سن 13 عامًا قبل رحيله إلى ناشئي إنبي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.