الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب الله يستهدف عددًا من المواقع في الشمال الإسرائيلي والجليل الأعلى

شمال إسرائيل -  أرشيفية

شمال إسرائيل - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، إنه في إطار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف القرى الواقعة جنوب لبنان، والتي تؤثر على المدنيين والمنازل الآمنة خاصًة في بلدة حولا، نفذ حزب الله عملية نوعية جديدة.

وأوضح حزب الله اللبناني خلال بيان له حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، أنه استهدف خلال اليوم مبنى تستخدمه قوات الاحتلال الإسرائيلي، والواقع في مستوطنة المنارة باستخدام أسلحة مناسبة.

وأضاف حزب الله اللبناني خلال البيان، أنه تمكن من استهداف مبنى آخر يستخدمه جنود الاحتلال الإسرائيلي، والواقع في مستوطنة المطلة شمال إسرائيل، إلى جانب استهداف موقع الراهب الإسرائيلي بقذائف المدفعية وتحقيق إصابة مباشرة.

وتابع الحزب، أنه تمكن باستخدام وابل من الصواريخ المناسبة استهداف مستوطنة هجوشريم في الجليل الأعلى، وتمكنت من تحقيق إصابات مباشرة ضد الهدف المستهدف.

في السياق ذاته قالت وسائل إعلام إسرائيلية، أن أضرارًا كبيرة لحقت بإحدى المباني الواقعة في الجليل الأعلى، جراء انفجار صاروخ أطلق من قبل حزب الله اللبناني من الجنوب اللبناني.

وأوضحت وسائل عبرية في السياق ذاته، أن حزب الله اللبناني أطلق صاروخ مضاد للدروع من جنوب لبنان، باتجاه مستوطنة أفيفيم الواقعة في الشمال الإسرائيلي.

 

حزب الله ينفذ عمليته الأكبر

وكان حزب الله اللبناني قد أعلن أمس الأحد، إنه هاجم باستخدام مسيرات مركزًا للاستطلاع الفني والإلكتروني في جبل حرمون بالجولان السوري المحتل محققًا أهدافًا مباشرة وبالغة.

وأضاف حزب الله خلال بيان سابق، أن الهجوم الجوي باستخدام المسيرات، أدى إلى تحقيق إصابات مباشرة ضد تجهيزات تجسسيه واستخباراتية، بالإضافة إلى تدمير الحزب للأجهزة المستهدفة واندلاع النيران في مركز الاستطلاع الفني والإلكتروني بشكل كبير.

وأوضح حزب الله اللبناني خلال البيان، أن العملية التي استهدفت مركز الاستطلاع والتجسس تعد العملية الأكبر منذ أن بدأ حزب الله اللبناني اشتباكاته مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الـ 8 من أكتوبر من العام الماضي.

وكان حزب قد صعد هجماته الجوية أمس الأحد، على إحدى المستوطنات الواقعة شمال إسرائيل، موضحًا، أنه استهدف بالأسلحة الصاروخية موقع البغدادي الإسرائيلي، محققًا خلال عملية الاستهداف إصابات مباشرة ضد المستوطنة.  

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.