الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بايدن يرد على «اداعاءات» انسحابه: مستمر في الانتخابات حتى هزيمة ترامب

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الإثنين، إنه على الرغم من التكهنات التي انتشرت في الصحافة وفي أماكن أخرى بشأن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة، فإنني يجب أن أوضح أنني مستمر في خوض السباق الانتخابي حتى النهاية، وحتى التغلب على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

محادثات مع قيادات الحزب الديمقراطي

وأضاف بايدن خلال بيان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أنه أجرى محادثات مع قيادة الحزب الديمقراطي الأمريكي، والمسؤولين والأعضاء العاديين، والناخبين الديمقراطيين خلال الأيام العشرة الماضية، مضيفًا أنه استمع لمخاوف الناس وقلقهم بشأن ما هو على المحك مع قرب الانتخابات الأمريكية.

وأوضح الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لن يصرف النظر عن التخوفات، مضيفًا، أنه يعرف أكثر من أي شخص آخر المسؤولية والعبء الذي يتحمله مرشح الحزب الديمقراطي الأمريكي.

حصلت على أكثر من 14 مليون صوت

وأضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال البيان، أنه حصل على أكثر من 14 مليون صوت، أي ما يقرب من 87% من الأصوات التي تم الإدلاء بها في العملية الانتخابية بأكلها، ما يجعله المرشح المفترض والوحيد للحزب الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية.

بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن

إنجازات بايدن خلال السنوات الماضية

وتابع الرئيس بايدن خلال البيان، انه يستطيع التغلب على دونالد ترامب، خاصًة بعد أن استطاع أن يخلق أكثر من 15 مليون فرصة عمل، ما تسبب في وصول معدلات البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أقل مستوياتها.

الرئيس الأمريكي جو بايدن

وأضاف بايدن أنه استطاع خلال فترة تواجده كرئيس لأمريكا، في تنشيط الصناعة بأكثر من 800 ألف فرصة عمل، وتوسيع الرعاية الصحية بأسعار معقولة، وإعادة بناء الجسور والطرق في الولايات المتحدة الأمريكية، والطرق السريعة والموانئ والمطارات وأنظمة المياه.

وتابع الرئيس الأمريكي، أنه خلال فترته تمكن من التغلب على شركات الأدوية الكبرى وخفض تكلفة الأدوية المصروفة، بما في ذلك الأنسولين بقيمة 35 دولار شهريًا لكبار السن.

وأضاف بايدن أنه لديه خطة ورؤية اقتصادية واضحة يسير عليها وتتفوق بصورة كبيرة على رؤية ترامب الاقتصادية، مضيفًا، أن الجمهوريون يقفون بجوار الأثرياء والشركات الكبرى، لكن الديمقراطيون ينحازون مع الشعب الأمريكي العامل.

ترامب يسعى للتخفيضات الضريبية

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن غريمه دونالد ترامب، يريد إقرار تخفيضات ضريبية أخرى بقيمة 5 تريليون دولار للأثرياء حتى يتمكنوا من خفض الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية.

وأضاف بايدن، أننا نعلم أن طريقة بناء اقتصاد تكون من أسفل إلى أعلى، مضيفًا، أنه حال فوزه في الانتخابات الأمريكية سيعمل على جعل الشركات الأمريكية الكبرى تدفع القيمة العادلة من الضرائب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search