الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء يتعهد أمام مجلس النواب بحل أزمة الكهرباء نهاية العام

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

نورهان عبد العزيز

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة الجديدة تعمل على تخفيف حدة التوترات وتضع هموم المواطن في بؤرة الاهتمام ومعالجة الأمور بقوة وحزم وتلبية جميع الاحتياجات وخلق التواصل لتكون هموم المواطنين الشغل الشاغل لهذه الحكومة.

الجلسة العامة الأولى للنواب 2024

وأوضح مدبولي في الجلسة العامة لمجلس النواب المخصصة لعرض برنامج الحكومة الجديدة: “لمسنا معاناة المواطنين من انقطاع الكهرباء في نصف العام الأول من 2024، ونتعهد بحل الأزمة نهائيا بحلول نهاية العام، علاوة على ارتفاع الأسعار وتم ضخ العديد من البضائع، ومن ثم تراجع معدلات التضخم في آخر شهرين 2024، لأن المسئولية هي مسئولية الجميع”.

ولفت إلى أهمية العمل من أجل المستقبل مسئولية الجميع لأنها السبيل الأفضل لتحقيق الأهداف ومصلحة الوطن، إذ جاء برنامج الجكومة تحت عنوان «معًا نبني مستقبلًا مستدامًا».

وحدد مدبولي محاور الحكومة الجديدة والتي تتمثل في.

1- حماية الأمن القومي

2- تطوير السياسة الخارجية وتعزيز المشاركة في المنظمات الدولية

3- تطبيق مقاربة شاملة لمكافحة الإرهاب والتنسيق مع جميع الجهات

4- تعزيز العلاقات مع دول الخليج والمشرق من خلال جامعة دول العربية.

وقال إن الحفاظ على الأمن القومي يسهم في ترسيح موقع مصر كفاعل أساسي في البرنامج الإقليمي ونسعى إلى تعزيز التجمعات الدولية التي انضمت إليها مصر حديثًَا، مع إتاحة فرص جديدة للتعاون في مختلف المجالات.

ونعمل على مواجهة التحديات العالمية المتزايدة مع الاستمرار في الاستقطاب الدولي والدفاع عن المصالح الاقتصادية، وتعزيز الأمن السيبراني.

الحكومة بكامل هيئتها لأول مرة أمام مجلس النواب

تتواجد الحكومة الجديدة بكامل هيئتها لأول مرة، إذ جلست الحكومة في الصفين الأول والثاني من الوسط، ويحيل رئيس المجلس، بيان رئيس الوزراء إلى لجنة خاصة برئاسة المستشار أحمد سعد وكيل أول المجلس؛ لدراسة بيان مدبولي حول البرنامج وإعداد تقرير عنه يُعرض على الجلسة العامة الأسبوع القادم لمناقشته والتصويت على منح الثقة للحكومة.

ويكلف رئيس الجمهورية رئيساً لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته علي ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً علي الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً، عُدٌ المجلس منحلاً ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس نواب جديد خلال ستين يوماً من تاريخ صدور قرار الحل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.