الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء يتعهد بحفظ أمن واستقرار البلدان العربية وتعزيز الشركات الدولية

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

مصعب فرج

A A

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، العمل من أجل ترسيخ ثوابت التواصل المصري على الصعيد الدولي والعالمي، ومواصلة الدبلوماسية المصرية، وتعزيز جهودها في كافة المحافل الدولية لمكافحة الإرهاب على كافة المحاور الاقتصادية والاجتماعية والتنموية والثقافية والتعليمية والفكرية وبناء قدرات الدول.

وقال «مدبولي» خلال كلمته أمام مجلس النواب اليوم لعرض البرنامج الحكومي على النواب، إن الحكومة ستعمل على تعزيز العلاقات المصرية العربية على المستوى الثنائي ومستوى جامعة الدول العربية، باعتبار هذه الدول شريك وجزء لا يتجزأ من الهوية المصرية، وصمام أمان في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

الحفاظ على أمن واستقرار الدول العربية

وتعهد رئيس مجلس الوزراء، بمواصلة الحفاظ على أمن واستقرار الدول العربية، وعدم التدخل في شئون الغير، والدخول في شراكات عربية لتعزيز التوازنات الدولية والإقليمية؛ لترسيخ موقع مصر في المشهد الإقليمي.

وأضاف «مدبولي»: كما نسعى لتعظيم الشراكات الدولية والتجمعات العالمية التي انضمت اليها مصر حديثًا؛ لأنه يعزز من موقف مصر فهو يتيح تواجد مصر الدولي وتحسين الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل وتنمية القدرات التكنولوجية.

وأكد أن الاستمرار في التوازنات الاستراتيجية هو ضرورة في ظل حالة الاستقطاب الدولي في اطار نظام متعدد الأطراف للدفاع عن المصالح المصرية في المحافل الدولي.

الحكومة بكامل هيئتها لأول مرة أمام مجلس النواب

ويحضر الجلسة الحكومة الجديدة بكامل تشكيلها لأول مرة، حيث جلست الحكومة فى الصفين الأول والثاني من الوسط وبجلس رئيس الوزراء بجانب الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ثم رانيا المشاط وزيرة التخطيط.

ومن المنتظر أن يحيل رئيس المجلس، بيان رئيس الوزراء إلى لجنة خاصة برئاسة المستشار أحمد سعد وكيل أول المجلس؛ لدراسة بيان مدبولي حول البرنامج وإعداد تقرير عنه يُعرض على الجلسة العامة الأسبوع القادم لمناقشته والتصويت على منح الثقة للحكومة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.