الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يسبب هلوسة وسموم رمادية، عسل الهيمالايا الأغلى والأخطر في العالم

عسل الهيمالايا أخطر عسل في العالم

عسل الهيمالايا أخطر عسل في العالم

نور الشايب

A A

من منا يخطر على باله أن يكون هناك عسل عند تناوله يحدث حالة غريبة في الجسم، تؤدي إلى ذهاب العقل وحدوث اضطرابات في الجسم وهلوسة.

يسبب الهلوسة، أخطر عسل في العالم

عسل الهيمالايا الأحمر، المعروف أيضًا باسم «عسل الهلوسة»، هو نوع من العسل يشتهر بتأثيراته المزعومة النفسية القوية عند تناوله، واتضح من الأبحاث الحديثة أن سر «عسل الهلوسة»، في جبال الهيمالايا يعود إلى نوعية الأزهار التي يتغذى عليها النحل في تلك المناطق المرتفعة، حيث يتغذى النحل على نباتات مزهرة معينة تُعرف باسم «الرودودندرون»، والتي تحتوي على مركبات سامة للأعصاب تُعرف بالسموم الرمادية.

آلية إنتاج أخطر عسل في العالم

يتغذى النحل على رحيق وحبوب لقاح هذا النوع من الزهور، يمتص النحل هذه المركبات السامة التي تنتقل في النهاية إلى عسل النحل، هذه المركبات قد تسبب تأثيرات مهلوسة عند تناول كميات كبيرة من العسل المُنتج من هذه الزهور.

كما أعتقد البعض أن هذه الأقاويل هي أساطير، إلى أن تم تطابقها مع ما اكتشفه البعض من دراسات علمية بشأن مكونات الزهور وتأثيراتها على العسل المُنتج منها، وكل من تناول هذا العسل بكميات كبيرة تعرض لحالات هلوسة.

خصائص عسل الهيمالايا، أخطر عسل في العالم

تقاليد محلية تتحدث عن خصائص خاصة لعسل الهيمالايا، يُزعم أنه يحتوي على مواد نشطة نفسيًا تسبب تأثيرات مهلوسة عند تناوله بكميات كبيرة، يُقال أن هذه التأثيرات تشمل تجارب مهلوسة مماثلة لتلك التي تُنتجها بعض المواد المهلوسة.

عسل الهلوسة أندر وأغلى أنواع العسل في العالم 

على الرغم من ذلك، يعتبر عسل الهيمالايا بشكل عام من أندر وأغلى أنواع العسل في العالم، ويُقدر بسبب ظروف جمعه وندرته، ويتميز عسل الهيمالايا بنكهته الفريدة ومذاقه المميز، ويُعتبر من العسل الطبيعي النقي الذي يتم جمعه من الزهور في مناطق جبال الهيمالايا.

فوائد عسل الهيمالايا، أخطر عسل في العالم

يحتوي هذا العسل على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والمركبات النباتية المفيدة التي لها فوائد صحية، مثل دعم جهاز المناعة وتحسين صحة الجهاز الهضمي، وتقليل الالتهابات.

رحلة البحث عن العسل المهلوس أخطر عسل في العالم

يخوض الصيادون من قبيلة "كولون كولونغ حسب "ناشيونال جيوغرافيك" مغامرة مرعبة للحصول على كيلوجرامات من العسل، وفي هذه المغامرة قد يدفع أحدهم حياته ثمنا في جبال الهيمالايا.

يصل طول النحلة الواحدة إلى 3 سنتيمترات، ويعد أكبر نحل للعسل في العالم، الذي يتغذى على الرودودندرون النادرة، ويمثل عسل هذا النحل العجيب علاجا فعالا لكثير من الأمراض، وتناول كمية قليلة من تلك العسل تصيب بالهلوسة الخفيفة.

يتجمع آخر صيادي النحل المهلوس للبحث عن ثروتهم مرتين سنويا، ويتجهون إلى جرف الهيمالايا على ارتفاع يصل إلى مئات الأمتار، وتعد مغامرة محفوفة بالمخاطر، ويكون هدفها اقتناص خلية نحل الهيمالايا، والحصول على العسل المهلوس.

يخاطر هؤلاء الصيادون بأرواحهم من أجل الثروة التي ستهبط عليهم بعد نهاية رحلتهم من تجمع العسل المهلوس، حيث يتراوح سعر العسل في السوق السوداء الآسيوية بين 30 و40 دولار للكيلو الواحد، وهناك الملايين يبحثون في الأسواق يوميا عن العسل المهلوس

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search