الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نظام الدراسة وشروط القبول في هندسة ميكاترونكس السيارات بجامعة حلوان

هندسة الميكاترونكس بالسيارات

هندسة الميكاترونكس بالسيارات

تسنيم جمال

A A

بدأ طلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي 2024/2023 في البحث عن الكليات وأقسامها بتنسيق الجامعات 2024، وذلك بالتزامن مع اقتراب انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024.

نظام الدراسة ببرنامج هندسة الميكاترونكس بالسيارات

وفي هذا السياق، يُعد برنامج هندسة الميكاترونكس بالسيارات بكلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان، البرنامج الأول فى الجامعات الحكومية فى مصر فى هذا المجال، ويشمل البرنامج دراسة للسيارات الذكية، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية والمهجنة.

ويكون برنامج هندسة الميكاترونكس بالسيارات بكلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان، بنظام الساعات المعتمدة، ويجمع البرنامج ما بين التخصصات الميكانيكية والكهربائية.

شروط القبول ببرنامج هندسة الميكاترونكس بالسيارات

ويقبل برنامج هندسة الميكاترونكس بالسيارات بكلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان، الطلاب الجدد من الثانوية العامة المقبولين بالكلية أو المقبولين بأي كلية هندسة حكومية، وكذلك الطلاب المنقولين إلى الفرقة الأولى.

ويتم الانتهاء من البرنامج الدراسي خلال أربع سنوات بمعدل 160 ساعة معتمدة، ويقوم بالتدريس نخبة من أساتذة هندسة السيارات والاتصالات والإلكترونيات والقوى الميكانيكية والتصميم الميكانيكي من كليات الهندسة المختلفة.

أبرز مزايا برنامج هندسة الميكاترونكس بالسيارات

-البرنامج الأول في الجامعات الحكومية في مصر في مجال الميكاترونكس بالسيارات.

-الدراسة تركز على التصميمات الحديثة في السيارات سواء السيارات الكهربائية والمهجنة.

-دراسة نظم التحكم والإلكترونيات والاتصالات المستخدمة في السيارات الذكية.

-إتاحة التدريب الميداني خارج مصر في اليابان وإنجلترا وأمريكا.

-إمكانية المشاركة في المسابقات الدولية في مجالات تصميم السيارات الكهربائية والمهنجة.

-إمكانية الإنتهاء من البرنامج الدراسي خلال أربع سنوات بمعل 160 ساعة معتمدة.

-يقوم بالتدريس نخبة من الأساتذة المتخصصين في هندسة السيارات والالكترونيات والاتصالات والقوى الميكانيكية والتصميم الميكانيكي من كليات الهندسة المختلفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search