الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«صورة قديمة» تكشف سر احتفال أحمد رفعت بقميص الأهلي

أحمد رفعت

أحمد رفعت

أحمد كامل

A A

حالة من الحزن يعيشها الوسط الرياضي المصري، بعد وفاة أحمد رفعت، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مودرن سبورت ومنتخب مصر، إثر تعرضه لأزمة قلبية صباح السبت الماضي.

مسيرة أحمد رفعت مع كرة القدم

وبدأ الراحل أحمد رفعت مسيرته في عالم الساحرة المستديرة من بوابة النادي الأهلي، بعدما التحق بقطاع الناشئين، بسبب موهبته الفذة ومهاراته العالية التي قادته للالتحاق بناشئي القلعة الحمراء.

وترجع أزمة أحمد رفعت الصحية إلى تعرضه لإغماء مفاجئ يوم 11 من شهر مارس الماضي، أثناء مباراة مودرن سبورت والاتحاد السكندري، وتم نقله إلى أحد المستشفيات في مدينة الإسكندرية، وظل فترة في الرعاية المركزة، قبل أن تتحسن حالته ويُنقل إلى أحد مستشفيات القاهرة، ثُم غادرها بعد تحسن حالته.

ظهور مفاجئ لأحمد رفعت بقميص الأهلي

وانتشرت خلال الساعات القليلة الماضية صورة، تظهر أحمد رفعت رفقة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محمود عبدالمنعم كهربا، أثناء  تواجدهما في قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء.

وأظهرت الصورة احتفال أحمد رفعت رفقة محمود كهربا، بالتتويج بدوري الناشئين عام 2000 مع النادي الأهلي.

وأثارت صورة أحمد رفعت أثناء احتفاله بدوري الناشئين، حالة من البهجة والسعادة لدى عشاق الساحرة المستديرة وخاصة النادي الأهلي، بسبب تواجده في هذه الصوة بالقميص الأحمر.

مسيرة أحمد رفعت في الساحرة المستديرة

انطلقت مسيرة أحمد رفعت الاحترافية من بوابة فريق إنبي، عندما التحق به عام 2013، وشارك اللاعب الراحل مع الفريق البترولي في 74 مباراة خلال 3 سنوات قضاهم داخل الفريق البترولي.

وسجل رفعت بقميص إنبي 14 هدفًا وصنع 9 آخرين، وكان أول أهدافه بقميص الفريق البترولي في شباك فريق غزل المحلة بلقاء ببطولة الدوري المصري الممتاز.

رحلة لم تدم كثيرًا، انضمام أحمد رفعت لنادي الزمالك

وغادر رفعت إنبي عام 2016 وانضم إلى العملاق الأبيض، وبالرغم من أن مسيرته مع العملاق الأبيض دامت 3 سنوات حتى عام 2019، إلا أنها شهدت الخروج على سبيل الإعارة إلى 3 أندية.

والتحق رفعت إلى ثلاثة اندية على سبيل الإعارة أثناء تواجده بنادي الزمالك، وهم: الرجاء وإنبي والاتحاد السكندري، وشارك أحمد رفعت في 26 مباراة، طوال فترة تواجده في صفوف الفريق الأبيض، وتمكن خلالهم من تسجيل 4 أهداف وصناعة 3 آخرين.

وفي نهاية عام 2020 رحل عن الزمالك وانضم لفريق المصري البورسعيدي، ثُم بعدها بعام انتقل إلى فريق مودرن سبورت، وخرج على سيبل الإعارة إلى الوحدة الإماراتي، وعاد إلى مودرن سبورت مرة أخرى وانتهت مسيرته به.

أرقام أحمد رفعت طوال مسيرته

شارك أحمد رفعت طوال مسيرته في عالم كرة القدم في 137 مباراة مع جمعي الأندية التي لعب لصالحها، بالإضافة إلى مشاركاته مع منتخب مصر.

وسجل الراحل خلال مسيرته في الساحرة المستديرة 48 هدفاً وصناعة 25، وحقق معدل مساهمات تهديفية يقدر بـ 73 مساهمة، ليصبح معدل المشاركة بالأهداف هو 0.50 في اللقاء الواحد.

وتلقى أحمد رفعت طوال مسيرته في ملاعب كرة القدم 14 بطاقة صفراء بالإضافة لبطاقتين باللون الأحمر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.