الثلاثاء، 30 يوليو 2024

09:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد وفاة أحمد رفعت، مجدي يعقوب يصف روشتة التعامل مع الحزن

دكتور مجدي يعقوب

دكتور مجدي يعقوب

الزهراء علام

A A

بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت، شعر الكثيرون بالحزن والأسى على فقدان شخصية رائعة، حاولت أن تواجه الظلم لكن الحزن والصدمة الشديدة التي تعرض لها كانا سببا في توقف عضلة القلب.

ماذا قال “مجدي يعقوب” عن تأثير السعادة والحزن على القلب؟

الأمر الذي يجب أن يذكرنا أن الحزن الشديد يمكن أن يكون له تأثير سلبي على القلوب والأرواح، وفي هذا السياق نستعرض قول الدكتور مجدي يعقوب في تأثير السعادة والحزن على القلب

ذكر الدكتور المصري مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي في حوار مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة"، أن الفرح والسعادة يطيلان عمر الإنسان، كما أنهما يعززان من مفهوم الحياة ويجددان الشعور المتكرر بالسعادة.

وأشار يعقوب، إلى أنه على النقيض لو شعر المرء بالحزن في عمله أو لأي سبب آخر حتى لو خارج العمل فإنه معرض للموت، لأن الحزن مميت.

روشته التعامل مع الحزن

وذكر جراح القلب العالمي مجدي يعقوب، طريقة التعامل مع الحزن في حال فقد الإنسان شخص أو تعرض لمشكلة في العمل، بأن يجعل للحزن سقفًا يتوقف عنده ولا يتعداه، فمثلًا فقدان شخص عزيز عليه يجب أن يتذكر بأن هذا الأمر لا يعتبر نهاية العالم، لذا يجب أن نتذكر الأشياء الإيجابية ونركز عليها.

أفضل الأدعية لتفريج الحزن

وكان النبيُّ يقول إذا أصابه كرب: يا حيُّ يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كلّه، ولا تكلني لنفسي طرفة عين».

«لا إله إلا الله الحليم العظيم.. لا إله إلا الله ربّ العرشِ العظيم.. لا إله إلا الله رب السماوات السبع وربّ العرش العظيم».

وعَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ـ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ـ قَالَ: لَقَّنَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هَؤُلَاءِ الْكَلِمَاتِ، وَأَمَرَنِي إِنْ نَزَلَ بِي كَرْبٌ أَوْ شِدَّةٌ أَنْ أَقُولَهُنَّ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ الْكَرِيمُ الْحَلِيمُ، سُبْحَانَهُ وَتَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية