الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التعليم» تكشف حقيقة ما أثير حول امتحان الكيمياء للثانوية 2024 قريبا

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة ستكشف قريباً حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن امتحان الثانوية العامة في مادة الكيمياء بالأدلة والبراهين.

تشابه أسئلة الامتحان وبعض الأسئلة الموجودة في المراجعات النهائية

وأكدت الوزارة أنها تولي اهتماماً كبيراً لفحص ما أثير حول وجود تشابه بين أسئلة الامتحان وبعض الأسئلة الموجودة في المراجعات النهائية التي أعدها بعض المعلمين. وأكدت الوزارة أنها تقوم بالتحقيق في تلك الادعاءات بشكل دقيق ومستفيض، سواء كانت صادرة من معلمين أو أولياء أمور، وذلك بهدف الوقوف على حقيقة الأمر.

امتحانات الثانوية العامة من مدرسة جمال عبد الناصر

شكّلت الوزارة لجنة متخصصة تتألف من كوادر المركز القومي للامتحانات والهيئة الاستشارية للمادة، مهمتها الأساسية هي دراسة كل سؤال من أسئلة الامتحان على حدة ومقارنته بما ورد في المراجعات النهائية، وتهدف هذه اللجنة إلى التدقيق الصارم في جميع الادعاءات للوصول إلى الحقيقة الدقيقة والمفصلة بشأن امتحان الكيمياء، والتأكد من عدم وجود أي تلاعب أو مخالفات.

«لن يتم التستر على أي مخالفة تظهر خلال التحقيق»

وأضاف «زلطة» أن الوزارة ملتزمة بالشفافية الكاملة في هذه العملية، وأنه لن يتم التستر على أي مخالفة قد تظهر خلال التحقيق. وأكد أن الوزارة تعمل على الحفاظ على نزاهة وشفافية العملية الامتحانية، وأنها لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي جهة أو فرد يثبت تورطه في أي تجاوزات.

كما أشار المتحدث الرسمي إلى أن الوزارة تسعى دائماً لتطوير نظام الامتحانات وضمان أن تكون الأسئلة موضوعية وتعتمد على قياس الفهم والاستيعاب لدى الطلاب، وأكد أن الوزارة تستعين بخبراء ومتخصصين في مجال التعليم والامتحانات لضمان جودة العملية التعليمية.

انتظار النتائج النهائية للتحقيق وعدم الانسياق وراء الشائعات

وفي ختام حديثه، دعا شادي زلطة جميع الأطراف إلى انتظار النتائج النهائية للتحقيق وعدم الانسياق وراء الشائعات، مؤكدًا أن الوزارة ستصدر بياناً رسمياً فور انتهاء التحقيق لطمأنة الجميع وإظهار الحقيقة كاملة. وأكد أن الهدف الأساسي للوزارة هو ضمان حصول الطلاب على حقوقهم كاملة وأن تكون الامتحانات عادلة وشفافة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.