الثلاثاء، 30 يوليو 2024

01:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مواد متبقية، جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 «علمي» و«أدبي»

امتحانات الثانوية العامة_ تصويرة نيرة أيمن

امتحانات الثانوية العامة_ تصويرة نيرة أيمن

مصعب فرج

A A

يهتم عدد كبير من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة بالبحث عبر محركات البحث المختلفة، عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد، المتبقية لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية.

الثانوية العامة 2024

بدأت امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم السبت الموافق 10 يونيو، للمواد غير المضافة للمجموع، وانطلقت امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع يوم السبت 22 يونيو، وكانت البداية مع مادة اللغة العربية في جميع محافظات الجمهورية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

في إطار الخدمات التي تقدمها بوابة فيتو لطلاب الثانوية العامة 2024 وأولياء الأمور، نعرض جدول امتحانات الثانوية العامة للشعبتين العلمية والأدبية للمواد الأساسية المتبقية، وهو كالتالي:

- الأربعاء 10 يوليو 2024: الجيولوجيا + الجبر والهندسة الفراغية + علم النفس.
- السبت 13 يوليو 2024: التفاضل والتكامل.
- الأربعاء 17 يوليو 2024: الأحياء + الاستاتيكا + الفلسفة.
- السبت 20 يوليو 2024: الديناميكا.

إحصائيات امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إحصائيات بأعداد المشاركين في منظومة امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأوضحت الوزارة أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة بلغ 745,086 طالبًا وطالبة، موزعين على 1,981 لجنة على مستوى الجمهورية.

تفاصيل لجان امتحانات شهادة الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية وصل إلى 11 لجنة، وعدد لجان سير الإدارة بلغ 4 لجان، في حين وصل عدد لجان التقدير إلى 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة بلغ 84 مركزًا.

الطلاب المتقدمون لامتحانات الثانوية العامة في حالات خاصة

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات داخل السجون على مستوى الجمهورية بلغ 81 طالبًا، فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان في مستشفى 57357 ومعاهد الأورام 38 طالبًا. وبلغ عدد الطلاب المكفوفين 255 طالبًا، في حين وصل عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين إلى 3,306 طلاب، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا إلى 1,646 طالبًا.

يعكس  هذا التفصيل الشامل لجدول الامتحانات والإحصائيات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2024 حرص الوزارة على تنظيم العملية الامتحانية بدقة وتوفير كافة المعلومات اللازمة للطلاب وأولياء الأمور لضمان سير الامتحانات بسلاسة ودون أي عوائق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.