الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التعليم» تكشف مصروفات طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد

طلاب الثانوية العامة_ تصويرة نيرة أيمن

طلاب الثانوية العامة_ تصويرة نيرة أيمن

مصعب فرج

A A

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مصروفات الصف الأول الثانوي للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد 2025. 

وأوضحت الوزارة أنه وفقاً للقرار الوزاري رقم 245 الصادر بتاريخ 27 يوليو 2017، يتعين على الطلاب المقبولين في هذه المدارس تسديد ما يلي:

- النفقات الفعلية: يتم تسديد قيمة النفقات الفعلية التي تنفق على الطالب وفقاً لما تقدره اللجنة التنفيذية العليا لإدارة تلك المدارس، وتسدد هذه النفقات بالجنيه المصري.


- المصروفات الدراسية: يتم تسديد المصروفات الدراسية التي تقدرها اللجنة العليا للمدارس بالجنيه المصري عند الإعلان عن فتح باب القبول، ويُعفى طلاب المدارس الرسمية، والرسمية للغات، والرسمية المتميزة للغات من سداد قيمة النفقات الفعلية المنصوص عليها في البند الأول، على أن يلزموا بدفع المصروفات الدراسية التي تقدر بمبلغ 5000 جنيه مصري، وتتحمل الوزارة النفقات الفعلية المنصوص عليها في البند الأول.

طلاب المدارس الخاصة العربية والخاصة للغات

- يسددون نفس المصروفات الدراسية التي كانوا يدفعونها في مدارسهم الخاصة في آخر سنة دراسية بالمرحلة الإعدادية، وذلك وفق إيصال معتمد بشعار الجمهورية من الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة الخاصة في المرحلة الإعدادية. يتم سداد هذا المبلغ خلال سنوات الدراسة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM).


- يتحمل طلاب المدارس الدولية النفقات الفعلية للدراسة، والتي تبلغ ثلاثين ألف جنيه مصري لكل عام دراسي.

- تأمين جهاز اللاب توب: يتم سداد قيمة التأمين على جهاز اللاب توب الذي يتسلمه الطالب وفقاً لما تقدره اللجنة التنفيذية العليا لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

- لا يتم تسجيل الطالب في المدرسة في حالة عدم سداده للمصروفات المقررة، مع إعطائه فترة أسبوعين من إعلان نتيجة التقدم لتسديد المصروفات، وفي حالة عدم السداد، يتم تحويله إلى مدرسة تابعة للتعليم العام، ولا يحق لولي الأمر المطالبة باسترداد أي مبالغ تم دفعها إذا تم التحويل بعد بدء السنة الدراسية.

الوزارة  توضح نظام الامتحان

- يُعتبر الامتحان اختبار مسابقة للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)، ويُعقد الامتحان إلكترونياً عبر اللجان المخصصة التي تحدد مقارها الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم. تُعلن النتيجة للطالب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ويعقد الاختبار من دور واحد فقط.


- يُسمح لفئات معينة من الطلاب بأداء الاختبار في يوم آخر، وهم:


 - الطلاب المتخلفون عن موعد إجراء الاختبار بعذر يقبله رئيس عام الامتحان أو نائبه.


 - الطلاب الذين تعرضوا لمشكلات فنية نتيجة لعطل ما أثناء أداء الامتحان.


- يتم قبول الطلاب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بناءً على ترتيب درجاتهم في امتحانات القبول أولاً، ثم ترتيب رغباتهم ثانياً.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أتاحت التقديم للمدارس من 7 يوليو الجاري حتى 31 من نفس الشهر على الموقع الرسمي للوزارة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search