الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اغتنم الصباح في الخير، قائمة بالأعمال الصالحة لتيسير يومك

 قائمة بالأعمال الصالحة لتيسير يوم

قائمة بالأعمال الصالحة لتيسير يوم

الزهراء علام

A A

يعتبر الصباح بداية العمل وميلاد الرغبة في السعي نحو يوم هادئ، يبحث المرء فيه عن الأعمال التي تزيد من حسناته وتقربه من الله سبحانه وتعالى، ليبدأ يومه بنشاط وحيوية، موقنًا بأن الله تعالي يبارك في يومه وأعماله. 

وفي السطور التالية نستعرض بعض الأعمال الصباحية التي يمكن أن تزيد من ثواب الإنسان:

صلاة الفجر في جماعة من أعظم الأعمال

تعتبر صلاة الفجر في جماعة من أعظم الأعمال والعبادات التي يمكن أن يقوم بها المسلم، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: «من صلى الفجر في جماعة فكأنما قام الليل كله».

قراءة القرآن لطمأنة النفس وزيادة الحسنات

وتبعث قراءة القرآن في الصباح، الطمأنينة في النفس وتزيد من الحسنات، يمكنك البدء بسورة يس، لما ورد فيها إنها تيسر الأمور وتفرج الكرب.

فضل صلاة الفجر

أذكار الصباح حصن للمسلم من كل شر

وتمثل أذكار الصباح حصن للمسلم من الشرور وتزيد من حسناته، ومنها التسبيح، والحمد، والاستغفار، ومن الأذكار التي لا يغفل عنها المسلم كل صباح ومساء هو الدعاء التالي: "أصبحنا وأصبح الملك لله"، و"اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا".

الدعاء بصالح الأعمال في كل صباح

الدعاء في الصباح له أثر كبير على النفس، حيث يستجيب الله لدعاء عباده الصالحين. لذا يتوجه المسلم بالدعاء لنفسه، ولأهله ولأصدقائه، وللمسلمين جميعًا.

صدقة

الصدقة الخفية زيادة للحسنات 

وتفتح الصدقة أبواب الرحمة وتزيد من الحسنات، ولا يشترط فيها أن تتصدق بمبلغ مالي كبير وإنما يمكنك التصدق بمبلغ صغير يوميًا في الصباح ليكون لك أجر دائم.

شكر الله على نعمه التي لا تحصى

التأمل في نعم الله عليك وشكره عليها يزيد من الحسنات، ويبعث في القلب روحانية وطمأنينة، بإمكانك أن تكتب قائمة بالنعم التي تشعر بها وتشكر الله عليها كل صباح.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search