الأحد، 06 أكتوبر 2024

02:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في عيد ميلاد «النمر الأسود»، أحمد الكاس مسيرة حافلة من الأولمبي لنادي المئة

أحمد الكاس

أحمد الكاس

رحمة عويس

A A

يحتفل اليوم أحمد الكاس لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك السابق اليوم الإثنين، بعيد ميلاده الـ59، فهو من مواليد 8 يوليو 1965.

بداية مسيرة أحمد الكاس في الكرة

يُلقب أحمد الكاس بـ«النمر الأسود» وهو لاعب كرة قدم مصري سابق ولاعب وهداف منتخب مصر، ولد في 8 يوليو 1965 بمحرم بك في الإسكندرية. 

بدأ «الكاس» مسيرته الكروية مع نادي الأولمبي السكندري قبل أن ينتقل للعب مع نادي الزمالك، حيث أصبح واحدًا من أبرز وأنجح نجوم القلعة البيضاء، وأصبح معشوق جماهير الأبيض.

مسيرة أحمد الكاس مع نادي الزمالك

مع الزمالك، حقق «الكاس» العديد من الإنجازات، بما في ذلك فوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1996 وكأس السوبر الأفريقي عام 1997، وأحرز 5 أهداف في المشاركات الإفريقية و25 هدفًا ببطولة الدوري المصري، بما في ذلك هدف لا ينسى في «ديربي القاهرة» أمام الأهلي.

مشوار أحمد الكاس مع منتخب مصر

كما شارك أحمد الكاس مع المنتخب الوطني المصري، في كأس العالم 1990 بإيطاليا وأحرز لقب كأس العرب 1992 مع المنتخب العسكري، واستطاع أن يحرز 25 هدفا دولياً.

على الصعيد الفردي، حصل أحمد الكاس على لقب هداف الدوري المصري 3 مواسم متتالية (1991/1992، 1992/1993، 1993/1994) مع ناديه السابق الأولمبي السكندري.

أحمد الكاس يدخل نادي المئة

واستطاع أحمد الكاس أو النمر الأسود كما يُطلق عليه، أن يدخل نادي المئة بالكرة المصرية وذلك بعد إحرازه 107 أهداف موزعين ما بين 78 مع الأوليمبي و25 مع الزمالك و4 أهداف مع الاتحاد السكندري.

مسيرة أحمد الكاس في التدريب الكروي

بعد إنهاء مسيرته الكروية، تولى أحمد الكاس تدريب منتخب الناشئين مواليد 2008، وبعض من الأندية المصرية معززًا مسيرته كأحد أبرز نجوم الكرة المصرية والعربية على مدار العقود الماضية. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search