الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عضو لجنة الأسرى الفلسطينية لـ«الجمهور»: الاحتلال يواصل التضييق على الأسيرات

إحدى الأسيرات الفلسطينيات_ أرشيفية

إحدى الأسيرات الفلسطينيات_ أرشيفية

وداد العربي

A A

قال جمال فروانة، عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ورئيس منظمة أنصار الأسرى، أنه يرجح أن الاحتلال الإسرائيلي سيفرج عن الأسيرات الفلسطينيات ضمن مقترح تبادل الأسري مع الاحتلال، مشيرا إلي أن  الفصائل الفلسطينية هي من حددت ذلك.

عدد المتبقيات الآن في سجون الاحتلال وصل لـ78 أسيرة

وقال «فروانة» في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، إن عدد حالات الاعتقال وصلت إلى 325 أسيرة، مضيفاً أن عدد المتبقيات الآن في سجون الاحتلال وصل لـ78 أسيرة منهم 3 أسيرات قبل الـ7 من أكتوبر 2023.

وأوضح «فروانة»، أنه يأمل في أن تظل الفصائل الفلسطينية مصممة على رأيها في الإفراج عن الأسيرات  وخاصة القدامى الذين أبقوا سنوات طوال في سجون الاحتلال، وأيضاً الإفراج عن المرضي والأطفال.

الأسيرات تعيش أوضاعًا صعبة في معتقلات الاحتلال

وتحدث عن الأوضاع التي تعيشها الأسيرات في معتقلات الاحتلال، مشيراً  إلى حالهم في غاية الصعوبة، من حيث العزل عن العالم الخارجي، موضحا أنه بعد 7 أكتوبر تم سحب الكثير من الإنجازات التي كانت قد حققتها الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة والتي كان من ضمنها التلفاز وأجهزة الراديو، مؤكدا علي أن الوضع إزداد سوءا. 

وأضاف أن الاحتلال يواصل التضييق على الأسيرات  وسعي إلي تجريدهن من أبسط حقوقهن من ملابس ومستلزمات شخصية، فضلا عن محاربتهن بالجوع والحرمان من الطعام، مضيفا أن الاحتلال يستخدم كافة أساليب الترهيب والتهديد، عمليات ضرب بكافة الوسائل والأدوات ومنها الهراوات والكلاب البوليسية.

الحركة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه جرائم الاحتلال ضد الأسيرات

وأشار «فروانة»، إلي اكتظاظ كبير بالغرف التي تسكن بها الأسيرات، مضيفاً أن الغرفة يتم تكديس بها عدد أكبر من المطلوب، فضلا عن عدم وجود المقومات التي قد تعين ولو قليلا عن هذا الاكتظاظ، من سرائر وأفرشة.

وانهي تصريحاته بأن الحركة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه جرائم الاحتلال ضد الأسيرات الفلسطينيات ، وأنها ستسعي إلي فضح الاحتلال وجرائمه من قبل إدارة السجون وحكومة نتنياهو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search