الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة الأدوية تعلن عن انفراجه في أزمة الأدوية قريبا بالأسواق

أدوية

أدوية

إيناس خاطر

A A

أعلن علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، عن انفراجه في أزمة الأدوية خلال أسبوع، مشيراً أن أزمة نقص الأدوية لها فترة محددة وبالتأكيد إنها ستنتهي خلال الأيام المقبلة .

شعبة الأدوية تعلن عن انفراجه في أزمة الأدوية في هذا الموعد 

وأشار عوف من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج في المساء على قناة سي بي سي، أن التعامل مع الدواء في مصر من خلال طريقتين سواء التأمين الصحي، ويقوم الأطباء فيها بكتابة الاسم العلمي للدواء، ونفس الطبيب يكتب الاسم التجاري للدواء في عيادته الخارجية، ومع أن المادة الفعالة واحدة، وقد تكون أرخص إلا أن المريض يرفض، تخوفاً من إهمال المستشفيات .

وشدد أنه هناك انفراجه في ملف الدواء، وخلال أسبوع أو 10 أيام ستتحسن أكثر، لافتاً إنه يجب أن نتكاتف من أجل الأفضل للبلد، لأنه سيحل الكثير من المشكلات ويوفر الكثير من الدولارات للبلد.

طرق التساؤل عن وجود بدائل للأدوية 

ونوه رئيس شعبة الأدوية ،علي ضرورة الاتصال بصيدلية الإسعاف علي خط ساخن 16682 للتأكد من وجود الدواء في أقرب فرع ، مشيرًا إلى أن الدواء الموجود في صيدلية الإسعاف بوسط البلد، هو نفسه الموجود في صيدلية الإسعاف في الأميرية، موضحًا أن الأدوية الناقصة التي ليس لها بديل تتواجد في صيدلية الإسعاف، وتؤخذ بروشتة ورقم قومي وتقرير طبي.

كما إنه يوجد هناك خط ساخن برقم 153101، يمكن التواصل من خلاله للاستفسار عن الأدوية غير الموجودة او الناقصة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search