الأربعاء، 31 يوليو 2024

06:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الصحة يكشف: أزمة نقص الأدوية ستنتهي في هذا الموعد

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة

مصعب فرج

A A

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، أن هناك بعض التحديات الحقيقية الموجودة على أرض الواقع، وهذه الظروف الموجودة لها أسباب، فلدينا أزمة عالمية مستمر منذ أكثر من سنة تضر بسلاسل الإمداد الدوائية، أثرت على السوق المحلي المصري، تسببت فى وجود نواقص في بعض الأدوية.
 

خطوات جادة لتعويض نواقص الأدوية بشكل فوري

وأضاف "عبدالغفار" في كلمته خلال احتفالية التأمين الصحي بمرور 60 عاما على إنشائه والتي أذاعها الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هيئة الدواء والشراء الموحد، اتخذت خطوات جادة لتعويض نواقص الأدوية بشكل فوري وإنهاء هذه المشكلة بشكل دائم خلال أسابيع، وأقل من شهرين، وستعود الأمور إلى مجراها الطبيعي مرة أخرى.

وزير الصحة: أزمة نقص الأدوية لن تتكرر مرة أخري

وزف وزير الصحة بشرى سارة للمواطنين أنه لن يكون هناك بعد انتهاء هذه الأزمة في القريب العاجل أزمة نواقص أدوية سواء من الإنتاج المحلي أو الإنتاج العالمي.
وأكد أهمية التنسيق الكامل بين هيئتي الشراء الموحد والدواء وغرفة صناعة الأدوية وكذلك شركات الأدوية، لمواجهة أي مشكلات تتعلق بنواقص المستلزمات والأدوية والمستهلكات الطبية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.