الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليمين المتطرف يصف الائتلاف اليساري الفرنسي بـ «ائتلاف العار»

جوردان بارديلا زعيم التجمع الوطني الفرنسي

جوردان بارديلا زعيم التجمع الوطني الفرنسي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال زعيم التجمع الوطني الفرنسي جوردان بارديلا، اليوم الأحد، إن الشعب الفرنسي عبر عن إرادته في الانتخابات الفرنسية بنسبة مشاركة تاريخية، وعبر الفرنسيون عن فخرهم بالديمقراطية، موجهًا، الشكر لحلفاء التجمع الوطني لما حققوه من قفزة في تلك الانتخابات.

وأضاف زعيم التجمع الوطني خلال مؤتمر صحفي نقلته فرانس 24، أن التجمع الوطني حقق في الجولة الثانية من الانتخابات الاختراق الأكبر في تاريخيه في تاريخ فرنسا، إلا أنه لسوء الحظ منع الائتلاف اليساري والذي وصفه الزعيم اليميني المتطرف بائتلاف "العار"، من سياسات التصحيح التي نادى بها الفرنسيون.

اليمين المتطرف يتلقى صفعة في الجولة الثانية

يذكر أن نتائج الانتخابات الفرنسية كانت مدوية بالنسبة للتجمع الوطني الفرنسي اليميني المتطرف، حيث قالت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الأحد، إن التقديرات الأولية تشير إلى أن تحالف اليسار حل في المرتبة الأولى أمام معسكر ماكرون، والتجمع الوطني اليميني المتطرف بقيادة مارين لوبان.

حيث التجمع الوطني اليميني المتطرف بقيادة مارين لوبان جوردان بارديلا، على المركز الثالث بحصيلة مقاعد تراوحت بين 115 إلى 155 مقعدًا، وهو عكس التوقعات التي تنبأت بأن اليمين المتطرف سيحوز على الأغلبية داخل الانتخابات الفرنسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.