الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفاجأة، شريف إكرامي يعلن اعتزاله في هذا الموعد (خاص)

شريف إكرامي

شريف إكرامي

مصطفي غطاطي

A A

يستعد فريق بيراميدز للسفر إلى الإسكندرية، لخوض مواجهة الاتحاد السكندري، المقرر إقامتها غدًا الاثنين على ستاد الإسكندرية، ضمن إطار منافسات الجولة 30 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

شريف إكرامي يعلن اعتزاله في هذا الموعد

وقال مصدر في تصريحات لـ «الجمهور»: شريف إكرامي أبلغ مسئولو نادي بيراميدز بانتهاء تعاقده هذا الموسم، وعدم التجديد للفريق، وإعلان اعتزاله عن الملاعب بشكل رسمي نهاية الموسم الحالي، بعد مسيرة كبيرة وتاريخ طويل من العطاء والإنجازات لصاحب الـ41 عامًا»

وأوضح المصدر، أزمات الكرة المصرية أثرت بشكل نفسي كبير على شريف إكرامي، حيث أنه يري أن الأمور خرجت تمامًا خارج إطار كرة القدم والرياضة.

وأتم المصدر تصريحاته: شريف إكرامي يرغب في إنهاء مسيرته الكروية ببطولة، ويأمل أن تكون هي بطولة الدوري المصري الممتاز والتي ينافس عليها بيراميدز مع الأهلي.

بداية المسيرة الناجحة لشريف إكرامي

وبدأ شريف إكرامي مسيرته الكروية في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، وخاض الاختبارات التي أشرف عليها ميمي الشربيني ليفشل في مركز المهاجم، قبل أن يعيد الاختبارات في مركز حراسة المرمى وينجح فيها، ليخبر أحمد ناجي أنه نجل صديقه إكرامي الشحات وشقيق أحمد إكرامي حارس مرمى فريق 1979.

وشهد العام الذي انضم فيه شريف إكرامي إلى الأهلي، تألق شقيقه أحمد إكرامي الذي قاد المنتخب الوطني للفوز ببطولة أمم إفريقيا عام 1997 والتي أقيمت في دولة بتسوانا، ثم شارك بعدها في مونديال العالم الذي حضنته مصر.

وتدرج شريف إكرامي مع ناشئ الأهلي، وقدم مستوي أكثر من رائع، وكانت هناك بعض المقارنات بينه وبين شقيقه الأكبر، التي أكد والدهما أن أحمد يتميز بالموهبة، لكن شريف يتميز بالتركيز.

وتألق إكرامي وأجاد وأجبر شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر للشباب علي ضمه في عمر الـ 18 من عمره، ليكون بديلا للحارس محمد صبحي وبديله وائل زنجا، ليشارك بعدها وحش إفريقيا في تتويج منتخب مصر ببرونزيتي العالم وقارة إفريقيا عام 2001، ثم يستمر مع منتخب مصر للشباب ويتوج ببطولة أمم إفريقيا 2003، وشارك في مونديال العالم.

ودخل إكرامي ضمن قائمة أفضل 20 لاعبًا في مونديال العالم للشباب، ليبدأ بعدها مشواره الاحترافي بالانتقال إلى نادي فينورد الهولندي ومنه إلي إعارة إلي أنقرة التركي، ثم عاد بعدها إلي مصر وتحديدا عبر بوابة فريق الجونة ليعود إلى بيته مرة أخرى ويستقر مع الأهلي بداية من عام 2010, واستمر تواجد شريف في صفوف القلعة الحمراء حتى عام 2020، حيث قرر وقتها شريف إكرامي الانتقال إلى فريق بيراميدز إف سي.

بطولات شريف إكرامي وحش إفريقيا

وتوج إكرامي بالعديد من البطولات مع النادي الأهلي ومنتخب مصر للشباب، ولقبته الجماهير بوحش إفريقيا، حيث حصل على 18 بطولة متمثلة في: الدوري المصري الممتاز سبع مرات، وبطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين، وبطولة السوبر الإفريقي مرة واحدة، وأيضا البطولة الكونفدرالية مرة واحدة، غير أنه توج ببطولة السوبر المصري خمس مرات، وكأس مصر مرة واحدة، وكأس الأمم الافريقية مع منتخب الشباب مرة واحدة.

شريف إكرامي والأرقام القياسية

وفي عام 2016 دخل شريف إكرامي قائمة أفضل 10 حراس في تاريخ الكرة المصرية، بعدما استطاع الحفاظ على نظافة شباكه طوال 733 دقيقة متواصلة.

وفي عام 2017 حقق إكرامي رقمًا قياسيًا في بطولة الدوري المصري الممتاز، بعدما استطاع الحفاظ على نظافة شباكه في 24 مباراة، متخطيًا رقم والده الذي حققه في موسم 1974-1975، وأيضًا الحارس التاريخي لفريق الترسانة حسن على موسم 1974-1975، بالإضافة إلى عصام الحضري موسم 2005-2006.

واستمر توهج شريف المستمر في الملاعب، حيث استطاع أن يدخل إلي نادي المائة في الحفاظ على نظافة شباكه لأكثر من 100 مباراة، حيث تخطي العديد من الحراس الكبار.

واستمر وحش إفريقيا في الملاعب حتى الآن في مسيرة تاريخية رائعة لواحد من أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية، ويتميز شريف إكرامي بالأخلاق العالية والحكمة ورزانة العقل، ولباقة الكلام والأسلوب الراقي، الذي جعله محبوبا لدي الجميع من كل الجماهير المصرية بمختلف الانتماءات والتي يأمل الكثير منهم من رؤية «وحش إفريقيا» في الوسط الإعلامي ككادر إعلامي جديد وذلك بسبب ما يمتلكه من ذكاء وأسلوب مختلف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.