الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى رحيله، أعمال خلّدت اسم الشهيد أحمد المنسي بطل ملحمة البرث

أحمد المنسي

أحمد المنسي

لينا غالي

A A

يصادف اليوم ذكرى استشهاد البطل العظيم أحمد المنسي، الذي كتب ملحمة تاريخية بدمائه، على أرض رفح في شمال سيناء، ومن الأبطال الذين يتحدث عنهم التاريخ لإحياء ذكراهم بما ضحوا به من أجل الدفاع عن الوطن.

رحل البطل العقيد أحمد منسي، في 7 يوليو 2017، في كمين البرث نتيجة إصابته بطلق ناري، حيث كان فوق سطح المبنى يطلق النيران على العناصر الإرهابية التي حاصرت الموقع مدافعاً عن موقعه وزملائه، ونتج عنه استشهاد وإصابة 26 من رجال الجيش المصري، وتمكن وقتها أبطال الكمين من إسقاط نحو 40 عنصرا إرهابيا.

أعمال خلّدت اسم الشهيد أحمد المنسي

ويوجد العديد من الأعمال التي تناولت اسم «المنسي» وأهمهم مسلسل «الاختيار» الذي جسد دوره الفنان أمير كرارة، ويتناول العمل كل ما يتعلق بالشهيد وكتيبة 103 صاعقة، ويعرض أيضا عدد من قصص أبطال الجيش المصرين ويعتبر عمل فني متكامل عن القوات المسلحة.

يعتبر مسلسل «الاختيار» هو من أهم المسلسلات التي عرضت تصدى أفراد القوات المسلحة الهجوم إرهابي على سيناء الإرهاب على مدار سنوات.

وحقق العمل نجاحا كبيرا وقت عرضه على شاشة التلفزيون، ولقي تفاعل من الجمهور خاصة بعد عرض الحلقة الـ 28 بعد ملحمة البرث، عقب الحلقة تم عرض أغنية «إحنا مش بتوع حداد» للفنان أحمد جمال، إهداء لروح الشهيد أحمد المنسي، وجميع شهداء الوطن.

كما تصدر اسم أحمد المنسي نشيد «قالوا ايه علينا دولا وقالوا ايه»، أداء رجال الكتيبة 103 الصاعقة المصرية. 

الهجوم على كمين البرث 

شهد كمين البرث بعد دخول إحدى السيارات المفخخة وعلى الفور تعاملت معها قوات الكمين من أبناء قواتنا المسلحة المصرية، ولكن لشدة تدريعها انفجرت قرب الكمين، وتحركت قوات الدعم من من الجيش لمعاونة قوات الكمين إلا أنها هوجمت بالألغام والسيارات المفخخة، مما أعاق وصوله إلى الكمين بسرعة.

وصمدت فيها قواتنا صمود الأبطال، موقعين عشرات القتلى في صفوف العناصر الإرهابية، بعد 4 ساعات درات فيها المعركة، جاءت وحدات الدعم الجوي، التي قامت بقصف العناصر، مما دفعهم للتراجع والهروب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search