السبت، 05 أكتوبر 2024

08:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرصاد: ثاني أكسيد الكبريت لم يدخل مصر، ولا زيادة بنسبة الملوثات (خاص)

غاز ثاني أكسيد الكبريت

غاز ثاني أكسيد الكبريت

تسنيم جمال

A A

انتشرت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية، أنباء حول وصول موجة كبيرة من غاز ثاني أكسيد الكبريت إلى سماء مصر، والتي قذفها بركان سترومبلى Stromboli فى إيطاليا، والذي من ضمن أضراره صعوبة التنفس لمن يعانون من ضيق التنفس والإحساس برائحة مختلفة في جودة الرياح.

«الأرصاد» تكشف حقيقة وصول غاز ثاني أكسيد الكبريت إلى مصر

وفي هذا الإطار قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، «بالفعل رصدنا انتشار مثل هذه الشائعات على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، ولذلك توجهنا إلى صور الأقمار الصناعية المسؤولة عن رصد تركيزات غاز ثاني أكسيد الكبريت والانبعاثات».

وأضاف “القياتي” في تصريحات لـ«الجمهور»، أنه بالفعل تم رصد نشاط لهذا البركان منذ يوم الخميس الموافق 4 يوليو 2024، مشيرًا أن بعض التركيزات الخفيفة من ثاني أكسيد الكبريت قد وصلت لمنطقة الجبل الأخضر في دولة ليبيا، ولكنها لم تدخل إلى الحدود المصرية.

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تم التوجه إلى محطات قياس التلوث التابعة لهيئة الأرصاد الجوية على مستوى الجمهورية، لرصد تركيزات غاز ثاني أكسيد الكبريت، مضيفًا أنه يعتبر في الحدود الطبيعية والآمنة، ومؤكدًا أنه لا يوجد به أي تأثير على المواطنين في مصر.

وأشار «القياتي» إلى أن الشائعات المنتشرة حول تأثير غاز ثاني أكسيد الكبريت على مصر ليس لها أي أساس من الصحة، مؤكدًا أن نماذج التنبؤات الخاصة بهيئة الأرصاد الجوية لرصد كميات الملوثات، تشير إلى أنه خلال الفترة القادمة لا توجد أي زيادة بنسبة الملوثات التابعة لغاز ثاني أكسيد الكبريت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search