الخميس، 01 أغسطس 2024

12:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد الثلاثاء المقبل

الارصاد الجوية

الارصاد الجوية

محمد النجار

A A

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن غداً الأحد يشهد استمرار في ارتفاع في درجات الحرارة، موضحة أن المعدلات تكون ما بين 35 إلى 36 درجة مئوية، وتتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على جود سحب منخفضة ومتوسطة تحجب جزء من أشعة الشمس وتعمل على تلطيف الأجواء، بالإضافة إلى كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط.

الثلاثاء المقبل يشهد تأثر البلاد بكتل هوائية شديدة الحرارة

وفي نفس السياق، حذرت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة، لافتة الي أن من الثلاثاء المقبل سوف تتأثر البلاد بكتل هوائية شديدة الحرارة، وامتداد منخفض الهند الموسمي مع كتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وأشارت إلي أن تأثير المرتفع الجوي يظهر مع نهاية الأسبوع المقبل، حيث يسجل متوسط درجات الحرارة العظمى بين 38 إلى 39 درجة، مع أجواء شديدة الحرارة في النهار مائلة للحرارة رطبة في الليل، موضحة أن متوسط درجات الحرارة على المناطق الساحلية بين 32 إلى 33 درجة، مؤكدة: تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة اعتبارًا من الثلاثاء، وحتى بداية الأسبوع القادم.

تحذير من حالة الطقس الأيام المقبلة

كما حذرت غانم من الحالة الجوية للبحر يومي الاثنين والثلاثاء، نظرًا لارتفاع أمواج شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وسرعة الرياح ما بين 30 إلى 50 كم/س، منوهة: لابد من توخي الحذر للمصطافين لارتفاع أمواج البحر من 1.5 إلى 2.5 متر، خلال الـ 72 ساعة القادمة.

أشعة الشمس

وطالبت المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس وقت الظهيرة من الساعة 12 ظهرًا وحتى 5 عصرًا، مع تجنب الوقوف تحت أشعة الشمس وارتداء غطاء للرأس والملابس القطنية فاتحة اللون،  مع تناول قدر كبير من السوائل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.