الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول رد من الجمعية الصينية لمصنعي السيارات على الرسوم الجمركية الأوروبية

السيارات

السيارات

أحمد مبروك

A A

قالت الجمعية الصينية لمصنعي السيارات (CAAM)، خلال بيان لها أمس السبت السادس من يوليو، إنها غير راضية بشدة عن رسوم مكافحة الدعم التي فرضها الاتحاد الأوروبي.

«الصينية لمصنعي السيارات»: التحقيق تجاهل الحقائق

وقالت الجمعية، في منشور على تطبيق المراسلة الصيني WeChat، إن المصنعين تعاونوا مع تحقيق المفوضية الأوروبية في الدعم الصيني، لكن التحقيق تجاهل الحقائق وحدد النتائج بشكل مسبق، بحسب وكالة رويترز.

وفرض الاتحاد الأوروبي رسوماً جمركية تصل إلى 37.6% على واردات السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين اعتباراً من يوم الجمعة الخامس من يوليو، على أن تكون هذه الرسوم لفترة مؤقتة تصل إلى أربعة أشهر قبل أن يحدد الاتحاد قراراً نهائياً فيها، مع توقعات بوقوع محادثات مكثفة بين الجانبين بحسب CNBC.

وقالت الجمعية الصينية تعليقاً على هذه الرسوم: «تأسف CAAM بشدة لهذا الأمر وتعتبره غير مقبول على الإطلاق».

وتهدف الرسوم المؤقتة التي تتراوح بين 17.4% و37.6% دون أثر رجعي إلى منع ما قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إنه طوفان مهدد من السيارات الكهربائية الصينية الرخيصة المصنعة بدعم من الدولة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search