الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توقيع أول اتفاقية نقدية بين إيران وروسيا لتعزيز التبادل التجاري

 اتفاقية نقدية بين إيران وروسيا

اتفاقية نقدية بين إيران وروسيا

وداد العربي

A A

أعلن محافظ البنك المركزي الإيراني، محمد رضا فرزين، عن توقيع أول اتفاقية نقدية ثنائية بين إيران وروسيا.

وجاء الإعلان خلال الاجتماع الذي عُقد بين محافظي البنكين المركزيين لإيران وروسيا على هامش المؤتمر المالي الروسي في سان بطرسبرج، والذي اختتم يوم الخميس الماضي.

تفاصيل الاتفاقية وتطبيقها

وأوضح فرزين أن الاجتماع شهد الانتهاء من الإجراءات التي تم الاتفاق عليها سابقًا، مما أدى إلى دخول جميع التدابير المتفق عليها مرحلة التنفيذ إذ تم خلال اللقاء توقيع وثيقة تعاون جديدة تهدف إلى وضع إجراءات مشتركة مستقبلية لتعزيز التعاون بين البلدين.

تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين إيران وروسيا

أشار فرزين إلى الإمكانيات التجارية والاقتصادية الكبيرة التي تتمتع بها إيران وروسيا. وذكر أنه في ختام الاجتماع الثنائي، تم التوقيع على اتفاقية تهدف إلى توفير السيولة بالعملات الوطنية الريال والروبل، لتسهيل المعاملات التجارية بين البلدين.

تأثير الاتفاقية على التبادل التجاري

أكد فرزين أن الاتفاقية النقدية الجديدة ستتيح عمليات التبادل التجاري باستخدام العملات المحلية فقط، دون الحاجة إلى اللجوء إلى عملات أخرى. 

وسيعزز هذا التحول بشكل كبير التبادلات التجارية بين إيران وروسيا، كما سيساهم في تقليل المخاطر المرتبطة بتحويل العملات الأخرى، مما يجعل هذا التقدم ذو أهمية كبيرة لرجال الأعمال الإيرانيين والمستثمرين الروس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.