السبت، 05 أكتوبر 2024

03:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للمرة الثالثة، تمديد التصويت في الجولة الثانية من انتخابات إيران

بازشكيان وجليلي

بازشكيان وجليلي

مارسيل أيمن

A A

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا، أنه تم تمديد فترة التصويت  للمرة الثالثة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران.

 للمرة الثانية يتم التأجيل

وتأتي تلك الخطوة للمرة الثانية، حيث سبق وأن أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا، نقلا عن محسن سلامي رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية في إيران، أنه تم تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية حتى الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.

وانطلقت الانتخابات في إيران في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة، في داخل البلاد وخارجها، بين مرشحين رئيسيين هما: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي ليحل أحدهما محل الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي الذي لقى مصرعه فى تحطم مروحيته في 19 مايو الماضي.

المواجهة الحاسمة بين بازشكيان وجليلي

في الجولة الثانية، يتنافس المرشح مسعود بازشكيان «69 عامًا» الذي يدعو إلى الانفتاح على الغرب، مع المرشح المتشدد سعيد جليلي «58 عامًا» المعروف بمواقفه الصارمة ضد القوى الغربية.

وفي الدورة الأولى، حصل بازشكيان على 42.4% من الأصوات، مقابل 38.6% لجليلي، بينما جاء المرشح المحافظ محمد باقر قاليباف في المركز الثالث.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search