الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عبر «الجمهور»، علماء ومفتون حول العالم يهنئون وزير الأوقاف الجديد

العالم الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف

العالم الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف

محمد الأزهري

A A

بعث الكثير من العلماء والمفتون حول العالم عبر برسائل خاصة لـ وزير الأوقاف الجديد الدكتور أسامة الأزهري، لتهنئته، وللتعاون من أجل الرقي بالعمل الدعوي، حيث تجمعه علاقات في كافة دول العالم برموز العمل الدعوي والإفتائي.

ومن أوربا إلى البلقان، ومن أمريكا اللاتينية إلى اليابان، جاءت رسائل العمل والدعم، حيث يعرف رموز العمل الدعوي بعضهم البعض في كافة دول العالم، معبرين لموقع "الجمهور" الإخباري في تصريحات خاصة، عن ترحيبهم بقدوم الوزير النشط في الفكر والتأليف والترجمة، والذي جاب كافة دول العالم متحدثًا عن عالمية الأزهر، وجمهرة أعلام الأزهر، ضمن جهوده العلمية والفكرية ودعم تواصل الشعوب.

بث مباشر بتهنئة المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية بأمريكا اللاتينية والكاريبي للوزير الجديد

ومن جانبه، بعث الدكتور عبدالحميد متولي، رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية بأمريكا اللاتينية والكاريبي، بالتهنئة وترحيب المجلس وتعزيز التواصل لنشر الوسطية لما لمصر من مكانة رائدة في العالم، وتعزيز العمل مع الوزير الأزهري.

علماء أزهريين بالبرازيل - الشيخ عبدالحميد متولي يستقبلهم

ندوة المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية بأمريكا اللاتينية والكاريبي

وبعث المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية بأمريكا اللاتينية والكاريبي، بالتهنئة مستعرضًا السيرة الذاتية للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد، وتاريخه الحافل بالعمل العلمي والدعوي.

وأكد المجلس تعاونه ودعمه، خلال ندوة “البرازيل” وحدة المسلمين واستقبال العام الهجري الجديد، خلال بث المجالس الدعوية من أمريكا اللاتينية بعناية المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية بأمريكا اللاتينية والكاريبي بخمس لغات العربية والبرتغالية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية.

الدكتور عبدالحميد متولي، رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية بأمريكا اللاتينية والكاريبي

وتلقى الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد، عددًا من الاتصالات الهاتفية؛ لتهنئته على ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في شخصه لتولي منصب وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث تلقى الأزهري اتصالات هاتفية من كل من، عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، والدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف والزكاة بدولة الإمارات العربية.

الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية تهنىء الأزهري

كما بعث مهاجري زيان، رئيس الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية بجنيف عاصمة سويسرا، ببرقية تهنئة بمناسبة تعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف، جاء فيها: بكل فخر وسرور، أهنئ معالي الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري على تعيينه وزيراً للأوقاف المصري، إنها مسؤولية عظيمة تعكس الثقة الكبيرة التي يوليها له فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

الهيئة الأوربية للمراكز الإسلامية

وتابعت البرقية، نبارك لمعاليكم هذه الثقة الغالية، ونسأل الله أن يعينكم ويوفقكم في أداء هذه المهمة النبيلة، وأن يكون هذا المنصب الجديد بوابة لتحقيق مزيد من التقدم والازدهار لوزارة الأوقاف والمجتمع المصري بأسره، كل التوفيق والنجاح في مسيرتكم القادمة.

السيد مهاجري زيان رئيس الهيئة الأوربية للمراكز الإسلامية

البرلمان العربي والهيئة العامة للشئون الإسلامية بدولة الإمارات يهنئون الأزهري

وفي هذه الأثناء، تلقى الدكتور الأزهري، اتصالًا من الدكتور عبد الله المعتوق، رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية الأسبق في الكويت، والدكتور عبد الناصر موسى أبو البصل، وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية في الأردن سابقًا.

خطاب البرلمان العربي للوزير الأزهري

كما تلقى وزير الأوقاف الجديد، خطابًا من البروفيسور الخضر عبد الباقي محمد، مدير المركز النيجيري للبحوث العربية وعضو الأمانة العامة لاتحاد علماء أفريقيا مهنئًا على تعيينه وزيرًا للأوقاف.

وتلقى الدكتور أسامة الأزهري، خطابات تهنئة من كل من، مفضل سيف الدين، سلطان البهرة، والدكتور محمد بن عيضة شبيبة، وزير الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية، والشيخ صالح شريف سيد علي الجيلاني، وزير الأوقاف والشئون الدينية بجمهورية الصومال، والدكتور داتو أسري سيد إبراهيم بن سيد أحمد يحيى، وزير الشئون الإسلامية بولاية بهانج بدولة ماليزيا، والدكتور أحمد إبراهيم الحسنات، المفتي العام للمملكة الأردنية الهاشمية.

السيد مازن سليم مدير بالعمل الدعوي والخيري مدير مركز تو ياما اليابان - اليابان

وكذلك تلقى الأزهري، تهنئة من الشيخ أبو بكر أحمد، مفتي الديار الهندية ومؤسس جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية، والشيخ أبو بكر سيد عبد الله جمل الليل، مفتي جمهورية القمر المتحدة، والدكتور علي راشد النعيمي، رئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور محمد علي الحسيني، أمين عام المجلس الإسلامي العربي، والشيخ تاج الدين ابن الشيخ ولي الدين ولد العلامة محمد صالح فرفور، رئيس هيئة الشئون الدينية السورية في اسكندنافيا عضو المجلس الأوروبي للقيادات المسلمة "آمال"، والدكتور حامد عبد العزيز الشيخ حمد، رئيس جمعية رابطة العلماء في العراق، والشيخ محمد الحافظ النحوي، رئيس التجمع الثقافي الإسلامي بدولة موريتانيا وغرب إفريقيا.

 

وتلقى الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف اتصالات تليفونية من كل من، الدكتور محمد الخلايلة، وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية بالمملكة الأردنية الهاشمية، والدكتور محمد مصطفى محمد نجم، وزير الأوقاف والشئون الدينية بدولة فلسطين، وياقوت خليل، وزير الشئون الإسلامية بدولة إندونيسيا، وسنتانوريا حرم الرئيس عبد الرحمن واحد رئيس إندونيسيا السابق، والحبيب لطفي بن يحيى، مستشار رئيس دولة إندونيسيا.

رابطة الجامعات الإسلامية

تهنئة المفتي العام في البوسنة سابقًا لوزير الأوقاف الجديد

وبعث مصطفي إبراهيم تيسيرتش الأزهري، المفتي العام لدولة البوسنة سابقًا، برسالة تهنئة للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد، جاء فيها:، إلى فضيلة الشيخ العلامة أسامة السيد محمود محمد الأزهري، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بمناسبة تعيينكم السامي والجمهوري لوزير الأوقاف في جمهورية مصر العربية الشقيقة والحبيبة، يطيب لي أن أرفع إليكم صادق التهاني، وذلك في قيامكم  بالمهام المشرفة والمسندة إليكم والتي أنتم أهل لها.

وأدعو الله لكم بالتوفيق والنجاح لما فيه خير بلدكم وخير لأمتنا الإسلامية وعالمنا الإنساني متمنيًا لكم دوام التوفيق والنجاح في مهمتكم الجديدة المهمة، وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام.  

مصطفي إبراهيم تيسيرتش الأزهري، المفتي العام لدولة البوسنة سابقًا


وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام.  

اخوكم ومحبكم 
مصطفي إبراهيم تيسيرتش الأزهري 
المفتي العام في دولة البوسنة الباسلة سابقاً

تهنئة رئيس الجمعية الثقافية والخيرية بـ مقدونيا الشمالية

فيما أرسل دكتور نصرت رمضان، رئيس الجمعية الثقافية والخيرية مجموعة آرت بجمهورية مقدونيا الشمالية (مشارك في عدد من المؤتمرات وزارة الأوقاف في القاهرة منذ سنوات)، ببرقية تهنئة إلى الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، جاء فيها: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يطيب لي أن أتقدم إلى معاليكم الدكتور أسامة الأزهري بأصدق التهاني بمناسبة تعيينكم وزيراً للأوقاف متمنينَ لشخصكم الكريم التوفيق والنجاح في القيـام بالمهام المسندة إليكم، والتي أنتم أهل لها. 

وأتطلع إلى العمل مع معاليكم لتعزيز العلاقات بين جمعيتنا في مقدونيا ووزارة الأوقاف المصرية، سائلاً الله تعالى أن يمدكم بعونه وتوفيقه وتسديده لكل ما فيه خير وصلاح لخدمة الدين والوطن والمجتمع، نفع الله بكم العباد والبلاد. 

دكتور نصرت رمضان رئيس الجمعية الثقافية والخيرية بـ مقدونيا الشمالية

تحياتي و خالص مودتي 
د/ نصرت رمضان 
رئيس الجمعية الثقافية والخيرية مجموعة آرت بجمهورية مقدونيا الشمالية (مشارك في عدد من المؤتمرات وزارة الأوقاف في القاهرة منذ سنوات)

 

دكتور شهاب الدين حسينوف المفوض في العلاقات الدينية والإسلامية - روسيا

العاملين بالحقل الديني والدعوي حول العالم يبشرون بنجاحات

ومن روسيا، بعث دكتور شهاب الدين حسينوف المفوض في العلاقات الدينية والإسلامية، برسالة تهنئة، كما هنأ الدكتور سيمور نصيروف رئيس جمعية الصداقة المصرية الآذربجانية بقدوم الأزهري وزيرًا للأوقاف.

الدكتور سيمور نصيروف رئيس جمعية الصداقة المصرية الآذربجانية

ومن السويد، أرسل السيد حسين الداودي المسئول الدولي في العلاقات ورئيس المؤسسة الاسكندنافية للعلاقات، وكذلك مازن سليم بالعمل الإسلامي والخيري باليابان مدير مركز تو ياما اليابان، والشيخ خالد طالب أمين سر الهيئة الشرعية في الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية وأمين الفتوى - استراليا وممثل دار الفتوى اللبنانية في إستراليا، والشيخ محمود صالح مسجد الدعوة الإسلامية في غواتيمالا - أمريكا الوسطى، وعالم الفتوى الشيخ حسان بن موسى السويد.

الشيخ محمود صالح مسجد الدعوة الإسلامية في غواتيمالا - أمريكا الوسطى

ومن جانبه، قال دكتور أحمد باهمام، أمين عام الهيئة العالمية للمساجد السابق، أبارك لسعادتكم ولمصر قيادةً وشعباً التغييرات الوزارية وتعيين معالي الدكتور أسامة الازهري وزيراً للأوقاف، وأسال الله الكريم أن يوفقه ويعينه في عمله، وأن يكتب لمصر وأهلها قادةً وحكومةً وشعباً المزيد من الأمن والاستقرار والازدهار والتقدم.

دكتور أحمد باهمام، أمين عام الهيئة العالمية للمساجد السابق

ونسأل الله دائماً وأبداً أن يقدم لمصر وأهلها ولجميع بلاد المسلمين كل خير ونسال الله أن يكون معيناً ومؤيداً لمعالي الدكتور أسامة ليحقق أهداف وزارة الأوقاف وأن يكون خيراً وبركةً على جميع منسوبيها.

دكتور أحمد باهمام، أمين عام الهيئة العالمية للمساجد السابق

“دينية حماة الوطن” تدعم جهود عالمية الأزهر التي يقودها الوزير الجديد

ومن العاصمة المصرية القاهرة، قال الشيخ أحمد تركي، أمين الأمانة المركزية للشئون الدينية بحزب حماة الوطن وأحد علماء الأزهر، إن العالم الدكتور أسامة الأزهري يدرك متغيرات المرحلة ومتطلبات الخطاب الديني وضرورة تجديده وآليات ووسائل العمل، ومعاونة في مهمته فرض على الجميع.

الشيخ أحمد تركي أمين الأمانة المركزية للشئون الدينية بحزب حماة الوطن وأحد علماء الأزهر

وأضاف تركي، في تصريحات لـ"الجمهور"، أن المنابر والمساجد هي مركز العمل الديني في التاريخ الإسلامي ورغم المتغيرات فالمسجد له دوره، ووزير الأوقاف هو وزير المنابر والمسئول عن الخطاب الديني.

العالم الأزهري الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف المصري

وشدد الشيخ أحمد تركي، على ضرورة التكاتف من أجل مصر ومن أجل الإنسانية، فمؤسسات مصر الدينية خادمة للإنسانية، ووزير الأوقاف يقدم خدمة عامة ودينية توجب دعمه.

الشيخ حسان بن موسى السويد

وأوضح أمين الأمانة المركزية للشئون الدينية بحزب حماة الوطن، أن وزير الأوقاف رجل فكر يمثل جيل الشباب وعمامة الأزهر، والعلماء في عمومهم، وسوابق أعماله وجهوده تبشر بمستقبل دعوي ننتظره، ورصانة في الخطاب الديني، وإنتاج  علمي يليق بمؤسسات الدعوة واسم مصر.

وقال تركي: سنعاون وزير الأوقاف العالم الجليل الدكتور أسامة الأزهري بإخلاص لديننا ولوطننا ولأزهرنا، ولجهود علمية ترتقي بها الأمم، لافتا إلى رصيد الأوقاف الكبير في الفكر والذي تستأنفه الوزارة في هذا المرحلة، مشيرًا إلى فترة عمله كمدير عام التدريب بالوزارة وما بها من مؤلفات يتوقع أن تزيد بشكل مضطرد لتظل بصمة الأوقاف الفكرية والدعوية راسخة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search