الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كينيدي الابن يحاول غسل سمعته الانتخابية بفتح ملف 11 سبتمبر بـ«الصدق والشفافية»

 روبرت كينيدي الابن - المرشح المستقل للرئاسة الأمريكية

روبرت كينيدي الابن - المرشح المستقل للرئاسة الأمريكية

وداد العربي

A A

الانتخابات الرئاسية الأمريكية، عاد روبرت كينيدي الابن، المرشح المستقل للرئاسة الأمريكية والمعروف بإثارته لنظريات المؤامرة، ليخاطب جمهوره مجددًا حول أحداث 11 سبتمبر 2001. 

وأعلن كينيدي جونيور، عن نيته فتح الملفات «للكشف عن الحقيقة ومعالجة الأسئلة العالقة حول تلك الهجمات»، مستغلًا منصات التواصل الاجتماعي وخاصة «إكس».

كيندي يتوعد بالشفافية فيما يتعلق بأحدث 11 سبتمبر

في سلسلة من المنشورات على «إكس»، أشار كينيدي إلى أن التمييز بين الحقائق ونظريات المؤامرة أصبح صعبًا بسبب «عدم أمانة الحكومة الأمريكية» بحسب وصفه.

وتعهد «كينيدي الابن» بأن يحقق في الأسئلة المحيطة بالهجمات التي وقعت في 11 سبتمبر 2001 وبموضوعات أخرى مثيرة للجدل، مؤكدًا أنه سيستخدم «الصدق والشفافية» كمعيار لإدارته المحتملة حال انتخابه.

كينيدي يستخدم تحقيقات 11 سبتمبر لتسليط الأضواء عليه

أوضح «كينيدي الابن» أنه لا ينوي الانحياز إلى أي طرف فيما يخص أحداث 11 سبتمبر أو القضايا الأخرى المثيرة للجدل. 

وقال: «كرئيس، أعد بفتح الملفات وبدء حقبة جديدة من الشفافية». 

يأتي ذلك الإعلان في وقت حساس بالنسبة لكينيدي الذي يواجه تحديات متزايدة في حملته الانتخابية الرئاسية.

مخدرات واعتداءات جنسية يواجهها كينيدي الابن

وتأتي تصريحات كينيدي في وقت صعب، حيث تناولت مجلة «فانيتي فير» في عددها الأخير جوانب مظلمة من حياته، مثل تعاطيه للمخدرات في الماضي وادعاءات اعتداء جنسي. 

وفي مواجهة هذه الانتقادات، قال كينيدي: «لديّ الكثير من الهياكل العظمية في خزانتي لدرجة أنه إذا تمكنوا جميعًا من التصويت، فسوف أتمكن من الترشح لمنصب ملك العالم».

كيندي الابن ينفي الادعاءات المثيرة حوله

في مقابلة مع «فوكس نيوز»، نفى كينيدي الابن تناول لحم الكلاب، مدعيًا أن الصورة التي انتشرت له وهو يعض كلبًا مشويًا كانت في الحقيقة لعنزة. 

وشرح روبرت كينيدي أن الصورة التُقطت خلال رحلة في باتاجونيا وأنه كان يوصي بمطعم في كوريا لصديق مسافر.

نظريات المؤامرة المثيرة للجدل

وفي وقت سابق، أثار كيندي الجدل بتصريحاته حول كوفيد-19، زاعمًا أنه يستهدف القوقازيين والسود، كما شكك في مصدر فيروس نقص المناعة البشرية المرتبط بالإيدز، وادعى أن وكالة المخابرات المركزية اغتالت عمه الرئيس جون كينيدي.

كيندي يشير إلى وجوب استعادة الثقة بالحكومة

وشدد كينيدي على الحاجة لاستعادة الثقة في الحكومة، التي قال إنها في أدنى مستوياتها على الإطلاق. 

وأكد أن الطريقة لتحقيق ذلك هي من خلال «الصدق والشفافية»، قائلاً: «التكهنات حول ما قد تخفيه حكومتنا منتشرة. الطريق لاستعادة الثقة هو من خلال الصدق والشفافية».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search