الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية: مصر تعمل على تسهيل إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى السودان

وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بدر عبد العاطي

وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بدر عبد العاطي

وداد العربي

A A

قال وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بدر عبد العاطي، إن مصر تتطلع إلى مشاركة فعالة من كافة القوى السودانية من أجل تحقيق تطلعات الشعب السوداني.

وتابع «عبد العاطي» خلال فاعليات مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية: مصر ستعمل على تسهيل إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى السودان عبر أراضيه.

وأضاف أيضا: مصر تعمل على تكثيف اتصالاتها من خلال العمل الوثيق مع المنظمات الدولية والدول المانحة لدعم دول الجوار المتضررة من الأزمة.

وكما أشار إلى الجهود المصرية خلال الفترة السابقة، قائلاً: «الحكومة المصرية قدمت مساعدات إنسانية عاجلة للأشقاء في السودان وهذا ليس منحة وإنما واجب».

تعزيز التواصل من أجل حل سوداني - سوداني

وقال وزير الخارجية بدر عبد العاطي إن مؤتمر القوى السياسية المدنية، يهدف إلى تعزيز التواصل من أجل حل سوداني - سوداني لوقف الحرب الدائرة.

وأكمل: إن الحفاظ على المؤسسات هو ضمانة للحفاظ على الدولة السودانية، مضيفاً: وحدة القوات المسلحة لها أهمية بالغة لدورها في حماية السودان.

كما أكد الوزير بدر عبد العاطي، أن أي حل لا بد أن ينبع من السودانيين أنفسهم.. وأن النزاع القائم هو قضية سودانية خالصة.

الأزمة في السودان تتطلب معالجة جذورها

وأضاف بدر عبد العاطي في كلمته خلال المؤتمر: إن الأزمة في السودان تتطلب معالجة جذورها عبر حل سياسي شامل.

كما أشار إلى أن الأزمة في السودان تسببت في نقص حاد في المواد الغذائية والأدوية وهو الأمر الذي أدى إلى تداعيات صحية كارثية، متابعاً: «ليس خفيا التداعيات الخطيرة للتطورات في السودان مع نزوح الملايين والخسائر المادية الجسيمة».

وفي ختام كلمته أكد وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي، إن مصر ستستمر في بذل كل ما في وسعها لوقف نزيف الدم السوداني الغالي.

مؤتمر القوى السياسية المدينة السودانية

ويضم المؤتمر كل القوى السياسية المدنية السودانية بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، بهدف التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان، عبر حوار وطني سوداني- سوداني، يتأسس على رؤية سودانية خالصة.

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.