الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية: أزمة السودان الأصعب، ومصر تكثف اتصالاتها لدعم دول الجوار

السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية

السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية

أحمد عجاج

A A

رحّب السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، بحضور فاعليات مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، الذي تستضيفه القاهرة اليوم السبت، في العاصمة الإدارية الجديدة.

ووجه «عبد العاطي»، الشكر على تلبية دعوة مصر للمؤتمر التاريخي، فى ظل هذه الظروف العصيبة التي يمر بها السودان.

السودان يمر بأزمة هي الأصعب

وقال وزير الخارجية، إن المؤتمر ينعقد فى لحظة تاريخية فارقة من عمر السودان الشقيق، مشيرًا إلى أن السودان يمر بأزمة على مستوى هي الأصعب على قارتنا الإفريقية وعلى دول جوار السودان.

وتابع السفير بدر عبد العاطي: ليس خافيا خطورة الازمة التي يمر بها السودان الشقيق، لقد سالت خلال عام الدماء، ونزوح الملاين إلى دول الجوار، وهناك أزمات مادية جسيمة، ونقص فى الأدوية، وأزمات صحية، أدت إلى تدهور الوضع الإنساني. 

وأضاف وزير الخارجية المصري: تعمل مصر على تكثيف اتصالاتها من خلال العمل الوثيق مع المنظمات الدولية والدول المانحة لدعم دول الجوار المتضررة من الأزمة.

مؤتمر القوى السياسية المدينة السودانية

 ويضم المؤتمر كل القوى السياسية المدنية السودانية بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، بهدف التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان، عبر حوار وطني سوداني- سوداني، يتأسس على رؤية سودانية خالصة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.