الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية الأمريكي يؤكد مع نظيره البريطاني على ضرورة وقف حرب غزة

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الجمعة، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أجرى اتصالًا هاتفيًا بوزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في بيان، أن بلينكن هنأ لامي بمناسبة توليه منصب وزير الخارجية البريطاني، مضيفًا، أن بلينكن أكد على الأهمية الدائمة والأساسية للعلاقة الخاصة بين الولايات المتحدة وبريطانيا في معالجة التحديات العالمية الأكثر إلحاحًا.

وأضاف ميلر خلال البيان، ذلك التوصل إلى وقف لإطلاق النار الفوري والدائم في قطاع غزة، إلى جانب دعم أوكرانيا في صراعها ضد روسيا، موضحًا، أن وزير الخارجية الأمريكي أشار إلى تطلعه بالترحيب بوزير الخارجية البريطاني الجديد في قمة شمال الأطلسي الأسبوع المقبل. 

قمة حلف شمال الأطلسي

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة الأمريكية واشنطن، قمة حلف شمال الأطلسي والتي من المقرر عقدها في الفترة من 9 إلى 11 من يوليو الجاري.

وتأتي قمة حلف شمال الأطلسي “الناتو”، في الوقت التي تنخرط فيه الولايات المتحدة على وجه التحديد في العديد من الأزمات العالمية، والتي من بينها الحرب على قطاع غزة، والحرب الروسية الأوكرانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.