الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الانتخابات الرئاسية الفنزويلية، تعرف على أبرز المرشحين والمستبعدين

 الانتخابات في فنزويلا_أرشيفية

الانتخابات في فنزويلا_أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

بدأت حملة الانتخابات الرئاسية في فنزويلا يوم الخميس الماضي، ومن المقرر أن تشهد الانتخابات تنافسا شرسا في 28 يوليو الجاري.

الانتخابات الرئاسية الفنزويلية المقررة في 28 يوليو

تشهد فنزويلا تنافسًا شرسًا في الانتخابات الرئاسية المقررة في 28 يوليو، حيث يترشح 13 مرشحًا من مختلف التوجهات السياسية، حيث نالوا دعم  أكثر من 30 حزبا بينهم الرئيس الحالي نيكولاس مادورو الذي يسعى لولاية ثالثة على التوالي.

مرشحو الانتخابات الرئاسية الفنزويلية

تشمل قائمة المرشحون فى الانتخابات الرئاسية الفنزويلية كلا من: الرئيس الحالي نيكولاس مادورو، وخافيير بيرتوتشي، و ماريا كورينا ماتشادو، و إدموندو غونزاليس أوروتيا، وخوان كارلوس ألفارادو، ومانويل روزاليس، وأنطونيو إيكاري، وخوسيه بريتو، ودانييل سيبايوس، ولويس إدواردو مارتينيز، وكلاوديو فيرمين، وبنيامين راسيو، ولويس راتي، وإنريكي ماركيز.

وعود مادورو

أكد الرئيس نيكولاس مادورو، لأنصاره الأسبوع الماضي رغم تقدم المعارضة في معظم استطلاعات الرأي، أن النصر سيكون حليفهم، مشيرا إلى ضرورة عدم الاكتفاء بما تحقق من إنجازات والاستعداد لمواجهة التحديات المقبلة.

ويسعى مادورو الذي خلف تشافيز في 2013 للفوز بولاية ثالثة، وعزز مادورو في الأسابيع الأخيرة، من نشاطاته الانتخابية، متعهدا بانتعاش اقتصادي بعد سنوات من الأزمة الحادة التي شهدت انكماش الاقتصاد بنسبة 80% وهجرة 7 ملايين فنزويلي.

وفي كلمة مادورو أمام حشود مؤيديه في كراكاس، الأسبوع الماضي أكد علي أن "كل عقوبة لها حل، وكل عدوان يتطلب المزيد من الثورة".

ويسعى مادورو إلى تعزيز موقفه السياسي والدعوة إلى رفع العقوبات الدولية المفروضة على فنزويلا.

كما يهدف إلى تطبيع العلاقات الدولية، في ظل استمرار رفض جزء من المجتمع الدولي الاعتراف بفوزه في انتخابات 2018 التي قاطعتها المعارضة.

منع ماتشادو من الترشح

على الجانب الآخر، نظمت المعارضة بقيادة زعيمة المعارضة ماريا كورينا ماتشادو، موكبا يهدف إلى حشد الدعم في مختلف مدن فنزويلا.

أعلنت السلطات الفنزويلية أن ماتشادو غير مؤهلة لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة، رغم فوزها في الانتخابات التمهيدية،ومع ذلك، لم تتوقف ماتشادو عن العمل، حيث قامت بجولة في أنحاء البلاد بالسيارة بعدما منعتها السلطات من السفر جوا، وجذبت حشودا كبيرة في كل مدينة زارتها، ليأتي الناس للاستماع إلى وعودها بالتغيير.

وتعمل ماتشادو حاليا على دعم حملة انتخابية لصالح إدموندو غونزاليس أوروتيا، السفير السابق البالغ من العمر (74 عاما)، الذي وافق على أن يحل محلها في السباق الرئاسي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search