السبت، 05 أكتوبر 2024

03:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس «الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية»: تدمير 80% من البنية التحتية بغزة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

قال الدكتور محمد المصري، رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية، إن الخلاف والصراع اليوم ليس فقط على ما سيحدث في اليوم التالي في غزة، بل في الشارع الإسرائيلي أيضا.

وأضاف، خلال مداخلة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه منذ الحرب على غزة خرج الإسرائيليون على مدار 39 أسبوعًا تطالب برحيل بنيامين نتنياهو، والوصول لصفقة تبادل.

وأوضح رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية، أن البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%، وهذا ما فعله نتنياهو منذ الحرب على غزة، إضافة إلى استشهاد أكثر من 38 ألفا وإصابة أكثر من 80 ألفا، فهل هذا الإنجاز الذي يريده الشارع الإسرائيلي، بالطبع لا.

القتال مستمر في مدينة رفح

وأكد رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية، أن نتنياهو يستغل الجيش والأمن من أجل الضغط على المتظاهرين في الشارع الإسرائيلي، إضافة لوزيره بن جفير الذي يميل للعنف والتشدد، ولا يسعى لحل الأزمة.

وفى وقت سابق حذر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس جيبريسوس، من خطر كارثي على النظام الصحي في غزة بسبب نفاد أو نقص الوقود.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search