السبت، 05 أكتوبر 2024

06:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دبلوماسي سابق: نتنياهو يرفض التعبير عن خطة ما بعد الحرب

نتنياهو

نتنياهو

أحمد محمود

A A

أكد عاطف سيد الأهل، سفير مصر الأسبق بإسرائيل، أن تصريحات بنيامين نتنياهو كثيرة وفي كثير من الأحيان متناقضة لبعضها.

وأوضح سفير مصر الأسبق بإسرائيل، خلال تصريحات على "القاهرة الإخبارية"، أن نتنياهو يعمل منذ بداية الحرب على غزة للحفاظ على نفسه فقط.

وأكد أن المقاومة مستمرة على الرغم من مرور أكثر من 9 أشهر على الحرب، ووجود شرط لحماس لقبول التفاوض على عودة المحتجزين، بخصوص وضع تعاهدات مكتوبة دليل على تخوفهم من حكومة نتنياهو لنقض العهد وإفشال التفاوض.

وأوضح سفير مصر الأسبق بإسرائيل،  أن هناك تحول كبير في الجيش الإسرائيلي وبنيامين نتنياهو يرفض التعبير عن خطة ما بعد الحرب، مؤكدًا أن تصريحات نتنياهو أخلت بمؤسسة الجيش والذي يعتمد عليه بشكل كبير للبقاء في السلطة.

ولفت إلى أن هناك خلاف في الإدارة، إضافة إلي عدم وجود ترتيب للأولايات، وهذا ما دفع بنيامين نتنياهو لهذا الحد من الحرب الشعواء على قطاع غزة.

تحذيرات من خطر كارثي على النظام الصحي في غزة

 

وفى وقت سابق حذر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس جيبريسوس، من خطر كارثي على النظام الصحي في غزة بسبب نفاد أو نقص الوقود.

وأكد مدير منظمة الصحة العالمية، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، أن 90 ألف لتر من الوقود فقط دخلت غزة الأربعاء، وتُخصص حاليا كميات محدودة من الوقود للمستشفيات الرئيسية مثل مركز ناصر الطبي ومستشفى الأمل والمستشفى الميداني الكويتي، بالإضافة إلى 21 سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search