الخميس، 11 يوليو 2024

07:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

النائب هشام الجاهل: الشعب المصري ينتظر من الحكومة حل أزمة الكهرباء

النائب هشام الجاهل

النائب هشام الجاهل

تسنيم جمال

قال النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، إن الحكومة الجديدة التي أدت اليمين الدستورية، يوم الأربعاء الماضي، الموافق 3 يوليو 2024، أمام الرئيس السيسي بمقر رئاسة الجمهورية، يقع على عاتقها تحديات ومسئوليات كبيرة، تستوجب بذل جهود مضنية لتحقيق طموحات وآمال الشعب المصري.

ضرورة وجود حلول جذرية لحل أزمة الكهرباء

وأضاف النائب هشام الجاهل في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن الشعب المصري ينتظر من الحكومة الجديدة تخفيف المعاناة والازمات التي يعاني منها، وعلى رأسها أزمة انقطاع الكهرباء، مطالباً بضرورة وجود حلول جذرية لانهاء هذه الازمة باسرع وقت وخاصة ان هذا الصيف يعتبر من اصعب واشد الفترات التي مرت على مصر ، مشيرًا إلى ان المواطن الصعيدي يعاني أشد المعاناة اثناء فترة تخفيف الاحمال.

وتابع عضو مجلس النواب أن التغييرات الحكومية جائت في توقيت بالغ الحساسية من أجل ضخ دماء جديدة وفكر جديد للتعامل مع التحديات الراهنة، خاصة الملف الإقتصادي، وذلك من أجل أن يشعر المواطن بتحسن في المعيشة، ووضع ملفات «الاقتصاد والصناعة والزراعة، والتعليم والصحة» على رأس أولوياتها خلال الفترة المقبلة.

الدمج بين الوزارات وتقليل عددها

وأشاد «الجاهل» بإتخاذ خطوة الدمج  بين الوزارات بشكل واضح وتقليل العدد الوزارات من 32 وزارة إلى 20 وزارة وذلك من أجل تقليل المصروفات والعمالة، لافتاً إلى أن أغلب دول العالم عدد الوزارات بها لا يتعدي العشرين وزارة 

«الطاقة والكهرباء» أهم الملفات التي شغلت الشارع المصري خلال الفترة الماضية

وأعرب عضو مجلس النواب عن أمنياته بالتوفيق للحكومة الجديدة فى التغلب على  العديد من الملفات التى شغلت الشارع المصري مؤخراً خاصة ملف الطاقة وتفادى انقطاع الكهرباء، والتيسير على المواطن المصري نظراً لتحمله وصموده طوال الفترة الماضية.

وأكد النائب هشام الجاهل ان من أهم التحديات التي يجب على الحكومة الجديدة مواجهتها، هو الحفاظ على سعر الدولار الحالي، والعمل على خفضه، وخفض أسعار السلع، ومتابعتها بشكل دوري حتى لا ترتفع مرة أخرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.