الإثنين، 08 يوليو 2024

04:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء البريطاني يعلن تحمله مسؤولية خسارة المحافظين للانتخابات

ريشي سوناك

ريشي سوناك

محمد الداوي

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، إن حزب العمال فاز بهذه الانتخابات، وحقق الأغلبية البرلمانية، حسبما أفادت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

وأضاف سوناك، أنه سيستمر في العمل كعضو في البرلمان البريطاني، قائلاً: «آسف أتحمل مسؤولية خسارة هذه الانتخابات».
وتابع سوناك، أن الشعب البريطاني أصدر حكما مثيرا للاهتمام الليلة، مضيفاً أنه اتصلت بزعيم حزب العمال وهنأه بفوز حزبه بالانتخابات.

وأسدل الستار عن الانتخابات التشريعية البريطانية، والتي انطلقت صباح أمس الخميس، وتنافس خلالها العديد من الأحزاب السياسية في المملكة المتحدة كان على رأسهم حزب العمال البريطاني، والذي حرم من الحكم على مدار 14 عامًا، بسبب استحواذ المحافظين البريطاني عليه خلال عقد ونصف تقريباً.

ولكن الانتخابات العامة تلك المرة كانت منصفة بالنسبة لحزب العمال البريطاني، الذي حصل على الأغلبية الساحقة داخل البرلمان البريطاني، بحصيلة مقاعد وصلت إلى 410 مقعدًا ، وهي مقاعد لم يحصل عليها الحزب منذ سنوات.

ويعني فوز حزب العمال البريطاني في الانتخابات التشريعية وحصوله على أكثر من نصف المقاعد داخل البرلمان البريطاني، أن الحكومة الجديدة ستشكل على يد زعيم العمال والذي بات زعيمًا للأغلبية «كير ستارمر»، والذي يعد بصفة رسمية رئيسا للحكومة البريطانية المنتظر تشكيلها.

أما بالنسبة لحزب المحافظين البريطاني، فإن الانتخابات كانت مخزية بالنسبة له، حيث تسبب النتائج في إنهاء استحواذ الحزب الأزرق على زمام الأمور في بريطانيا على مدار ما يقرب من 14 عامًا متواصلة.

ويعد حصول حزب المحافظين على نحو 131 مقعدًا داخل البرلمان البريطاني، فهي خسارة بالنسبة لرئيس الوزراء البريطاني وزعيم المحافظين «ريشي سوناك»، الذي كان يأمل أن تستمر إقامته داخل 10 داونينج ستريت، إلا أن ستارمر بتلك النتائج سيحصل على تلك الإقامة لخمس سنوات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.