السبت، 06 يوليو 2024

02:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء البريطاني يطالب إسرائيل بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك

رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك

مارسيل أيمن

رحب رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، بإحراز أي تقدم للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مطالبا إسرائيل بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدًا أن عودة القتال مرة أخري وعدم الإفراج عن الأسرى لا يصب في مصلحة أحد، حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية خلال أنباء عاجلة

وفي ذات السياق قال «ريشي» يجب علينا أن نسعى إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة، على أن يبدأ الأمر بهدنة إنسانية تسمح بالإفراج عن الأسرى وإدخال المساعدات إلى القطاع

و أضاف سوناك، أن سكان غزة يعانون الجوع والبرد القارس بالإضافة إلى تفشي الامراض، نتيجة القصف المستمر على القطاع مؤكدًا « يجب أن نبذل ما بوسعنا لإيصال المساعدات التي يحتاجون إليها والإفراج عن الأسرى بمن فيهم البريطانيون». 

شهدت الأيام الماضية مفاوضات مكثفة للتوصل إلى هدنة فى قطاع غزة،وتوقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين حماس وإسرائيل مطلع الأسبوع المقبل.

وقال بايدن، مستشاري للأمن القومي يقول لي إننا قريبون، نحن قريبون، ولم ننته بعد. وآمل أنه بحلول الاثنين المقبل سيكون هناك وقف لإطلاق النار ، مضيفا فى تصريحات لبرنامج سيث مايرز، المذاع على شبكة «إن بي سي» الأمريكية: إن «شهر رمضان يقترب وكان هناك اتفاق مع الإسرائيليين على عدم الانخراط في أنشطة عسكرية خلال شهر رمضان، من أجل إعطائنا الوقت لإخراج جميع الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس».

وفى وقت سابق كشف ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات تفاصيل موقف المقاومة الفلسطينية والرد الذي تسلمته مصر من حماس بشأن الهدنة في غزة وحل النزاع.

وأوضح رشوان، في مداخلة هاتفية على قناة القاهرة الإخبارية، أن المقترح الذي تمت صياغته هو نتيجة جلسات جماعية بين رؤساء أجهزة المخابرات في مصر وإسرائيل والولايات المتحدة الامريكية، ووزير الخارجية القطري، مؤكدا أنه مقترح مركب كما تناولت وكالات الأنباء العالمية.

 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.