الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طرق الحفاظ على الماكياج أثناء الحر

عدم ازالة المكياج من التعرق

عدم ازالة المكياج من التعرق

إنجى جمال

A A

تعانى أغلب البنات من مشكلة إزالة المكياج بفضل التعرق والعوامل الخارجية المؤثرة على البشرة، لا سيما فى فصل الصيف الذى تزداد فيه درجات الحرارة، كما يعرضهم للتوتر فى الأحداث المهمة، لعدم توافر الوقت أو الجهد لإعادة وضع المكياج مرة أخرى بعد تلفه من العرق، لذلك يوضح «الجمهور» الخطوات اللازمة لمقاومة العرق عند وضع المكياج.


الالتزام بروتين البشرة الصباحى.

يجب تخطي أي خطوات أو منتجات غير ضرورية قد تجعل البشرة ثقيلة، وذلك عند استخدام مستحضرات العناية بالبشرة فى الصباح، بالإضافة إلى الابتعاد عن ذلك المرطبات الغنية والسميكة. واستبدالها بتركيبات خفيفة.


استبدال مستحضرات التجميل بمستحضرات مقاومة للماء


يعدّ استبدال المنتجات التجميلية المستخدمة يومياً إلى تركيبات مقاومة للماء، من أسهل الطرق لمعالجة مشكلة العرق، بخاصة الماسكرا، إذ تحقق الأخيرة فرقاً في مكياج العين، لا سيما في الأجواء الحارة.

اختيار البرايمر المقاوم للماء
يعتبر وضع برايمر الوجه قبل كريم الأساس خطوة أساسية لجعل المكياج المقاوم للماء أكثر مقاومة للتعرق. وهناك عدة أنواع مختلفة من البرايمر للاختيار من بينها، لكنك يجب التركيز بشكل أساسي على استخدام واحد بتركيبة مقاومة للماء.


اختيار كريم الأساس والكونسيلر

استخدام النوع المناسب لكريم الأساس والكونسيلر بصيغ ملاءمة ومنعشة، والتي تضفي الإشراق على بشرتك وبعيداً عن التعرق.


اختيار البودرة المناسبة
وفى المرحلة التالية يكون عنصر البودرة أمرًا أساسياً لجعل المكياج المقاوم للماء مقاومًا للتعرق. فيجب استخدام البودرة بصيغة خفيفة الوزن، وشفافة للغاية، كما يجب أن تحتوي فى تركيبتها على حمض الهيالورونيك أسيد لترطيب البشرة ومنحها لمسة نهائية ناعمة.


استخدام أوراق النشاق
تساعد أوراق النشاق على امتصاص الزيت واللمعان، فضلاً عن المساعدة فى مسح العرق دون إزالة المكياج، وذلك بمجرد الضغط بالورقة على البشرة.

استخدام رذاذ ثبات المكياج
عند الانتهاء من وضع المكياج بالكامل، يجب وضع رذاذ ثبات المكياج على الوجه ورشه من بعيد، ليقوم لتنعيم مظهر الوجه ويحمى المكياج من إزالته.

search