الإثنين، 08 يوليو 2024

02:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انتخابات بريطانيا تحرم سوناك من البقاء بـ 10 داونينج ستريت

رئيس الوزراء البريطاني السابق ريشي سوناك

رئيس الوزراء البريطاني السابق ريشي سوناك

أيمن عبدالمنعم

أسدل الستار عن الانتخابات التشريعية البريطانية، والتي انطلقت صباح الخميس، وتنافس خلالها العديد من الأحزاب السياسية في المملكة المتحدة كان على رأسهم حزب العمال البريطاني، الذي حرم من الحكم على مدار 14 عامًا، بسبب استحواذ المحافظين البريطاني عليه خلال عقد ونصف تقريباً.

ولكن الانتخابات العامة تلك المرة كانت منصفة بالنسبة لحزب العمال البريطاني، الذي حصل على الأغلبية الساحقة داخل البرلمان البريطاني، بحصيلة مقاعد وصلت إلى 410 مقعدًا ، وهي مقاعد لم يحصل عليها الحزب منذ سنوات.

ويعني فوز حزب العمال البريطاني في الانتخابات التشريعية وخصوله على أكثر من نصف المقاعد داخل البرلمان البريطاني، أن الحكومة الجديدة ستشكل على يد زعيم العمال والذي بات زعيمًا للأغلبية كير ستارمر، والذي يعد بصفة رسمية رئيسا للحكومة البريطانية المنتظر تشكيلها.

أما بالنسبة لحزب المحافظين البريطاني، فإن الانتخابات كانت مخزية بالنسبة له، حيث تسبب النتائج في إنهاء استحواذ الحزب الأزرق على زمام الأمور في بريطانيا على مدار ما يقرب من 14 عامًا متواصلة.

ويعد حصول حزب المحافظين على نحو 131 مقعدًا داخل البرلمان البريطاني هي خسارة بالنسبة لرئيس الوزراء البريطاني وزعيم المحافظين ريشي سوناك، الذي كان يأمل أن تستمر إقامته داخل 10 داونينج ستريت، إلا أن ستارمر بتلك النتائج سيحصل على تلك الإقامة لخمس سنوات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.