الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طرق للتخلص من البقع الداكنة فى البشرة

ازالة البقع الداكنة من الوجه

ازالة البقع الداكنة من الوجه

إنجى جمال

A A

هناك الكثير من السيدات تعانى من مشكلة البقع الداكنة على الوجه، لا سيما لأصحاب البشرة الدهنية والتى تكون ثابتة على البشرة ولا يصلح تقشيرها بتاتاً حتى لا تؤذى الوجه وتسبب جروحا، بالإضافة إلى أن تلك البقع تسبب الحرج عند الحضور فى المناسبات أو الخروجات المهمة.

طرق لإزالة البقع الداكنة فى الوجه
ماسك فاكهة البابايا

وهى من أهم الماسكات التى تقوم بإخفاء البقع الداكنة، لاحتوائها على أحماض الألفا هيدروكسى المقشرة، وتقوم بتحفيز إفراز الكولاجين وفصل الدهون التى تربط الخلايا الميتة بالبشرة، ويتم تحضيرها من خلال هرس حبة من البابايا في وعاء بعد تقشيرها والتخلص من البذور، ثم يتم دهنها على الوجه بحركة دائرية، ومن ثم غسل الوجه بماء فاتر بعد 10 دقائق.

ماسك الكركم
يعد ماسك الكركم من أسرع الطرق لإزالة البقع من الوجه، وذلك لتوزن الإنزيم الذى يحتاجه الجسم، فضلاً عن احتوائه على فيتامينات مضادة للأكسدة تقلل من الضرر الناتج للبشرة، ولتنفيذه يتم خلط كمية من الكركم مع كمية مساوية لها من العسل، ثم يوضع الخليط على الوجه بشكل دائري، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسل الوجه بماء فاتر.

استخدام عصير الليمون
يتميز الليمون باحتوائه على خصائص مقشرة وفيتامين سي الذى يدعم البشرة، بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة. ويمكن تخفيفه بشيء آخر، على سبيل المثال، إضافة نقاط قليلة من خليط الكركم والعسل السابق، ولا ينصح به للحالات التى تعانى من حساسية البشرة.

استخدام زيت اللوز
زيت اللوز من أهم الأشياء التى تعالج البشرة بشكل عام، لاحتوائه على فيتامين ه‍، وفيتامين ب، فضلاً عن المساعدة للحفاظ على المسام، ويمكن استخدامه فى الروتين اليومى والمسائى.

استخدام الليزر
يعد الليزر من أفضل وأسلم وأسرع طريقة لإزالة البقع الداكنة، كما يعتبر التقنية الأكثر تقدمًا المتاحة اليوم، والتى يمكنها تفكيك التصبغ تمامًا دون الإضرار بالجلد المحيط، فضلاً عن أنه خالٍ من أى آثار جانبية إذا تم إجراؤه بواسطة طبيب أمراض جلدية، ويمكن أن تتلاشى البقع بسرعة وبالكامل تقريبًا دون أى توقف، مما يجعلها طريقة علاج فعالة ومتطورة، ويمكن أن يساعد التقشير الكيميائى أيضًا فى تقليل البقع الداكنة.

search