الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غرامة المصيفين، 750 يورو عقوبة "التبول" في البحر المتوسط

عقوبة التبول في البحر

عقوبة التبول في البحر

نور الشايب

A A

في فصل الصيف، ينشد الكثيرون الاستمتاع بجمال البحر وروعة شواطئه المذهلة، حيث تتحول الرمال الذهبية والمياه الصافية إلى وجهة مفضلة للعديد من الناس حول العالم، تتميز تجارب الذهاب إلى البحر في الصيف بمزيج من الاسترخاء والمرح والمغامرة، حيث يتيح هذا الوقت القيم فرصة للاستمتاع بأنشطة متنوعة كالسباحة، والتجديف، والغطس، مع الاستمتاع بالأجواء الطبيعية الساحرة والطعام اللذيذ على الشاطئ.

 

غرامات مالية على من يذهب للبحر ويتبول

في خطوة للحفاظ على نظافة البيئة البحرية في البحر الأبيض المتوسط، أعلنت السلطات الإسبانية عن فرض غرامات مالية على الأفراد الذين يتبولون في الماء.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لتحسين جودة المياه وضمان بيئة بحرية أكثر أمانًا ونظافة لكل من السياح والسكان المحليين على حد سواء.

وذكر راديو مونت كارلو أنه في حين يستعد سياح عدد كبير لزيارة إسبانيا هذا الصيف، اتخذت السلطات في منطقة "كوستا ديل سول" السياحية خطوة استباقية بفرض عقوبات على السياح في حالة قيامهم بالتبول في البحر أو على الشاطئ.

 

خطة شاملة لتحسين جودة السواحل الإسبانية

الأسبوع الماضي، صوتت بلدية ماربيا الإسبانية على خطة شاملة لتحسين جودة مياه سواحل "كوستا ديل سول"، وشملت هذه الخطة تشديد العقوبات على أولئك الذين يقومون بـ "إتمام حاجاتهم" تحت الماء، ووفقاً لصحيفة "ذا تايمز" البريطانية، تهدف هذه الخطوة الغريبة إلى تحسين نظافة الساحل.

ووفقاً لتقرير "ذا تايمز"، قد تصل الغرامة إلى 750 يورو للأشخاص الذين يتم ضبطهم متلبسين بمخالفة "الإخلاء الفسيولوجي على الشاطئ أو في البحر".

من جهتها، أشارت السلطات إلى أن هذه الإجراءات تأتي ضمن حملة شاملة تشمل عدة مناطق ساحلية في إسبانيا، حيث يتم تكثيف الدوريات والمراقبة على الشواطئ لضمان احترام القوانين البيئية الجديدة، يأتي ذلك في ظل ارتفاع غير مسبوق لدرجات حرارة المياه في البحر الأبيض المتوسط.

جدير بالذكر أن ماربيا ليست الوحيدة التي صوتت لإقرار تشريعات مماثلة، حيث صوتت بلدية مالاجا أيضًا على قانون مماثل في عام 2004، بغرامات تصل إلى 300 يورو. كما صوتت بلدية فيجو الواقعة شمال البلاد على تشريع مماثل في عام 2022.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.