السبت، 06 يوليو 2024

12:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جنة البحر المتوسط، 10 معلومات عن الساحل الشمالي

الساحل الشمالي

الساحل الشمالي

شهيرة أحمد

يُعقد غدًا الثلاثاء، مؤتمر صحفي عالمي في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء. 

ويهدف المؤتمر إلى الإعلان عن مشروع شراكة استثمارية ضخمة بين الدولة والقطاع الخاص لتطوير الساحل الشمالي، إحدى أهم الوجهات السياحية على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وتُعد مدينة الساحل الشمالي من أشهر وأهم الوجهات السياحية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي الفريد، وشواطئها الخلابة، وطبيعتها الساحرة، وخدماتها المتنوعة.

موقع استراتيجي فريد ومتميز

وتتمتع مدينة الساحل الشمالي بموقع استراتيجي فريد، حيث تقع في أقصى الشمال الغربي لمصر، على بعد مسافة قصيرة من أهم المحاور والطرق الرئيسية، مما يجعلها سهلة الوصول بالنسبة للسياح من جميع أنحاء مصر والعالم.

10 معلومات عن مدينة الساحل الشمالي

ويرصد موقع "الجمهور الإخباري" من خلال السطور التالية، 10 معلومات عن لا تعرفها عن مدينة الساحل الشمالي، وهي كالتالي:

1.  تُعد مدينة الساحل الشمالي موطنًا لبعض أجمل شواطئ البحر الأبيض المتوسط، حيث تتميز برمالها الناعمة ومياهها الصافية اللازوردية.

2. تمتلك المدينة مجموعة من أهم وأميز الشواطئ الصافية الجذابة والأجواء الصيفية المعتدلة والمميزة طوال العام.

3. تعتبر  مدينة الساحل الشاملي هي المقصد السياحي الأول والخيار الأفضل في مصر.

4. تتميز مدينة الساحل الشمالي بتنوعها البيئي، حيث تضم خمس بحيرات رائعة، بالإضافة إلى العديد من المساحات الخضراء التي تُضفي على المدينة جمالًا خاصًا.

5. يمتد الساحل الشمالي على مساحة واسعة تبلغ 500 كيلومتر، بدءًا من الإسكندرية في شرق مصر حتى السلوم في أقصى غرب مصر على الحدود الليبية، مما يجعله من أطول السواحل المطلة على البحر المتوسط في شمال إفريقيا.

6. تتميز معظم شواطئ الساحل الشمالي بوجود خلجان طبيعية، مما يساعد في منع وجود أمواج عالية، مما يجعلها مثالية للعائلات والأطفال.

7. تتمتع مدينة الساحل الشمالي ببنية تحتية حديثة تشمل شبكة واسعة من الطرق والخدمات والمرافق العامة، بالإضافة إلى العديد من القرى السياحية الحديثة التي تم إنشاؤها بأحدث وأفضل الطرق.

8. توفر مدينة الساحل الشمالي للسياح كافة الخدمات والمرافق العامة التي يحتاجونها، بالإضافة إلى العديد من الوسائل الترفيهية والأساسية التي تلبي جميع احتياجاتهم.

9. يُعد الساحل الشمالي مصدرًا أساسيًا لنجاح المشروعات الاستثمارية السياحية في مصر، كما أنه أصبح من أهم عوامل جذب السياحة إلى مصر وزيادة الدخل القومي.

10. يتميز الساحل الشمالي بمناخه المعتدل، حيث يكون الجو باردًا وخفيفًا في فصل الشتاء، بينما يكون فصل الصيف حارًا قليلاً.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.