السبت، 06 يوليو 2024

02:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الصادرات على رأسها، وزير الاستثمار يكشف أولويات المرحلة المقبلة

حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

شهيرة أحمد

كشف المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، عن أولويات المرحلة القادمة في ضوء المتغيرات المحلية والدولية، والتي تركز على زيادة الاستثمار الأجنبي والمحلي بشكل كبير.

تحسين البيئة وجذب الاستثمارات

وأضاف «الخطيب»، في تصريحات له عقب حلف اليمين الدستورية وتولى الوزارة، أن ذلك سيتم من خلال التركيز على تحسين بيئة الاستثمار وجعلها أكثر تنافسية على مستوى المنطقة، لجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية بشكل كبير لتغطية الفجوات الموجودة.

زيادة الصادرات وحل مشاكل المصدرين

وأوضح الوزير، أن الملف الثاني من أولوياته هو ملف التجارة الخارجية، حيث تهدف الوزارة إلى زيادة الصادرات، بل مضاعفتها، وحل مشاكل المصدرين، وزيادة قاعدة المصدرين، وفتح أسواق جديدة.

كما تهدف الوزارة إلى جذب شركات صناعية للتصدير من مصر، مما يساهم في زيادة فرص العمل.

مناقشة آليات التحسين

وأكد أن المجموعة الوزارية ستجلس معًا لبحث آليات تحسين بيئة الاستثمار في مصر، ومواجهة التحديات بهدف جذب ومضاعفة أرقام الاستثمار الأجنبي.

رفع معدلات التصدير

وأشار وزير الاستثمار، إلى أن أرقام الصادرات الحالية متدنية مقارنة بالإمكانيات المتاحة، وأن هناك فرصًا لمضاعفة هذه الأرقام من خلال تحسين بيئة الاستثمار، وحل مشكلات المصدرين.

أوضح الخطيب أهمية تفعيل الشباك الواحد وتسهيل مهمة المستثمر، مؤكداً على أن دوره هو خدمة الشركات والمستثمرين، وتسهيل مهمتهم، لأن الشركات توفر فرص عمل وتزيد الصادرات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.